«ماستركارد» تطرح حزمة من الخدمات الرقمية خلال معرض PAFIX

خلال المشاركة الأولى لها في معرض Cairo ICT 2019، في أول الشهر المقبل.

«ماستركارد» تطرح حزمة من الخدمات الرقمية خلال معرض PAFIX
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

12:30 م, الخميس, 28 نوفمبر 19

أعلنت شركة ماستركارد عن مشاركتها للمرة الأولى في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2019، في معرض PAFIX ، خلال الفترة من 1-4 ديسمبر المقبل.

«ماستركارد» تقدم بالمعرض تجربتها في تطوير المدن الذكية

ومن المقرر أن يشارك في المعرض كل من مجدي حسن، مدير عام الشركة في مصر وباكستان، ومحمد عاصم، مديرها بمصر.

وتعرض شركة ماستركارد خلال معرض ومؤتمر Cairo ICT في دورته الـ23 عدا من الخدمات المتطورة.

وتقدم ماستركارد تجربتها في تطوير المدن الذكية، بحلول مختلفة ومتطورة للحكومة المصرية، لاستخدام هذه التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الشركة إنها لديها تصور كامل لهذا الأمر تم عرضه على المختصين بالحكومة.

ويتناول التصور ميكنة متكاملة لمجالات النقل والمواصلات والمدفوعات وكافة المعاملات والخدمات اليومية.

وتعرض تقنيات الدفع الحديث

كما تعرض الشركة الخدمات الرقمية التي تقدمها بالتعاون مع الحكومة المصرية، من خلال الشراكة التي عقدتها مع أى فاينانس لميكنة المدفوعات الحكومية على مستوى الجمهورية.

وتهدف الشراكة، لدعم التحول للمجتمع الرقمي في مصر، بما يحقق أهداف الشمول المالي، ويعمل على دمج الاقتصاد غير الرسمي بالمنظومة الرسمية ورفع كفاءه التحصيل الحكومي.

ويتم ذلك من خلال استخدام تقنيات الدفع الحديث مثل Card on File  و Mobile on File.

وقال إن تلك التقنيات من شأنها التسهيل على المواطن إمكانية دفع المستحقات الحكومية بطريقه آمنة ومشفرة يتم من خلالها خصم المدفوعات المتكررة بصورة تلقائية بعد الحصول على موافقة العميل من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

برنامج السوق الافتراضي

وتستعرض ماستركارد أيضاً في جناحها بالمعرض الخدمات الرقمية التي تقدمها لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج السوق الافتراضي الذي تقدمه في نيروبي.

ويتيح البرنامج الخدمات المالية الإلكترونية لصغار التجار في تعاملاتهم مع الموردين، وذلك من خلال نظام رقمي يمكن هؤلاء التجار من طلب المنتجات من تجار الجملة وسداد قيمتها بصورة رقمية وإتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال للحصول على التمويل اللازم من البنوك لتغطية رأس المال اليومي.

وتعتزم ماستركارد التوسع في ربط كل ما هو جديد في السوق المصري بهذه المنظومة، مثل تكنولوجيا الكيو ار كود والبطاقات اللاتلامسية، وفق البيان

وقدمت ماستركارد مبادرة متخصصة للمزارعين ضمن جهودها في دعم التحول الرقمي بمصر، وتساهم الخدمة في تسهيل بيع المحاصيل الزراعية وتحصيل قيمتها بصورة رقمية.

يذكر أن ماستركارد تعتبر السوق المصرية من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط لتطبيق الحلول الرقمية في ظل منظومة ومثال رائع للتعاون المثمر بين القطاع الخاص والقطاع العام.

وقالت إنها كانت أول من أدخل تكنولوجيا الدفع عبر الهواتف المحمولة والتي حققت تطوراُ ملحوظاً بالسوق، وساهمت في زيادة أعداد المستخدمين ليصل إلى أكثر من 11 مليون عميل.