«ماستركارد» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه العام المقبل

الشركة أعدت دراسة موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لأهمية هذا القطاع الذى يعد قاطرة نمو الاقتصاد المصري.

«ماستركارد» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه العام المقبل
سيد بدر

سيد بدر

10:04 ص, الثلاثاء, 12 نوفمبر 19

تخطط شركة ماستركارد العالمية لضخ استثمارات تقدر بنحو 500 مليون جنيه فى السوق المحلية خلال العام المقبل.

قال خالد الجبالي، رئيس قسم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بماستركارد العالمية، إن الفرص المتاحة بالسوق المصرية أكبر بكثير مقارنة بأسواق أخرى، مؤكدا أن الجمهور المصرى من أسرع الشعوب فى تقبل التكنولوجيا الحديثة، وهو ما يحفز على التوسع محليا.

ولفت إلى أن الشركة أعدت دراسة موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لأهمية هذا القطاع الذى يعد قاطرة نمو الاقتصاد المصري.

وأشار فى حوار لـ«المال» إلى تقديم الدراسة للبنك المركزى ووزارة المالية، وتم حصر هذا القطاع غير المشمول ماليا بنسبة %40 .

وأوضح أن ماستركارد عملت بناءً على الدراسة، على تطوير وتطويع منتجات لمخاطبة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مثل التحصيل والسداد للموردين إلكترونيا.

وأكد أن الشركة لديها خطط للتوسع بالسوق المصرية، وتستهدف تمكين كل مواطن من الحصول على وسيلة دفع تيسر له جميع المعاملات المالية بصورة سهلة ومريحة وآمنة، وتعتبر الشركة أن هذا حق لكل مواطن.

وأضاف الجبالى أن الأمر لا يتوقف فقط على إصدار بطاقات الدفع بمختلف أنواعها، بل تعد ماستركارد سباقة دائما فى تقديم كل ما هو جديد ومبتكر، بدليل أنها كانت أول من أدخل تكنولوجيا الدفع عبر الهواتف المحمولة، والتى حققت تطورا ملحوظا بالسوق، وساهمت فى زيادة أعداد المستخدمين لتصل إلى أكثر من 13 مليون مستخدم.

وأكد أن الشركة تعتزم التوسع فى تقديم كل ما هو جديد فى السوق المصرية، مثل تكنولوجيا الكيو آركود والبطاقات اللا تلامسية، كما أطلقت تكنولوجيا ماسترباس المتطورة عالميا منذ عام 2017.

سيد بدر وفاطمة إمام