«ماستركارد» تتعاون مع «EBC» لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر

لدعم المدفوعات الرقمية

«ماستركارد» تتعاون مع «EBC» لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر
إيمان أشرف

إيمان أشرف

2:25 م, الأربعاء, 7 فبراير 24

تتعاون مع شركة بنوك مصر (EBC)، المشغل والمطور لشبكات ونظم المدفوعات الوطنية، في خطوة هامة لدعم النمو الاقتصادي المستدام، حيث يهدف التعاون إلى تعزيز المدفوعات الرقمية وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، تعاونت “ماستركارد” مع البنك المركزي المصري وشركة بنوك مصر لدعم تنفيذ القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع من خلال إتاحة البنية التحتية اللازمة للبنوك المصدرة في مختلف أنحاء البلاد، المتوقع إطلاقه في 2024.

وصرح طارق رؤوف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بنوك مصر قائلاً: “تعتبر شركة بنوك مصر الذراع التكنولوجية للبنك المركزي المصري لتطوير وتشغيل نظم المدفوعات، ودعم التحول إلى وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني، ويمثل التعاون بين “ماستركارد” وشركة بنوك مصر مرحلة هامة في تطور نظم المدفوعات في مصر. فقد عملنا بشكل مشترك على تطوير بنية تحتية قوية للمدفوعات الرقمية، وإنشاء نظام للمحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات هامة في مجال الترميز.”

وأضاف: “إننا نؤمن بأهمية النماذج الناجحة للشراكات بين الشركات الوطنية والعالمية؛ ونثق في انعكاسها على تطور مستقبل الحلول الرقمية في مصر.”

وفي هذا الصدد، صرح خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة ماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “على مدى العقدين الماضيين أتاحت ماستركارد العديد من حلول دفع مبتكرة لدعم الشمول المالي في مصر، مما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق مستقبل رقمي شامل، مشيرا إلى أن تعاوننا مع شركة بنوك مصر سيساهم في تشكيل مشهد المدفوعات الرقمية وتعزيز الشمول المالي، والمساهمة في النمو الاقتصادي المستدام في مصر”.

وأكد أحمد ربيع، المدير التنفيذي لشركة بنوك مصر: “يأتي التعاون مع ماستركارد تتويجا للتعاون المستمر بين الجانبين والذي يأتي بدوره في إطار التوجه الإستراتيجي للشركة نحو تطوير آفاق التعاون مع الشركات العالمية الرائدة، نشعر بالتفاؤل إزاء تعاوننا والذي يقوم على الحضور العالمي البارز الذي تتمتع به ماستركارد والبنية التكنولوجية الحديثة التي طورتها الشركة على مدار سنوات، ونتطلع إلى إطلاق عصر جديد من خدمات المدفوعات الرقمية وتقديم حلول مبتكرة للملايين من العملاء”.

وقال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد: “تسعى ماستركارد من خلال هذا التعاون إلى تعزيز إستراتيجيتها في مجال المدفوعات وتوظيف خبراتها العالمية، لاستكمال البنية الأساسية لنظم المدفوعات التي طورتها شركة بنوك مصر بنجاح. ونهدف معا إلى إيجاد حلول جديدة وطرق دفع مبتكرة تعتمد على البنية التحتية للمدفوعات بشكل مباشر في مصر”.

إيمان أشرف

إيمان أشرف

2:25 م, الأربعاء, 7 فبراير 24