"ماريوت هيلز" ينتهي من "إيكو سيتي" 2023 بتكلفة 2.4 مليار جنيه

مشروع التنمية المستدامة "إيكو سيتي" يقع في العلمين ويحتوي على مجتمع يجمع بين السكن والإقامة، والخدمات السياحية والصحية، والتعليمية والطبية والترفيهية المتطورة، والاستثمار الرياضى.

"ماريوت هيلز" ينتهي من "إيكو سيتي" 2023 بتكلفة 2.4 مليار جنيه
شرين طه

شرين طه

8:36 م, السبت, 27 أبريل 19

قال الدكتور أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة المتخصصة فى إنشاء المدن المستدامة حول العالم، إن تأسيس مشروع إيكو سيتي بالعلمين سوف تتراوح تكلفته 2.4 مليار جنيه للمرحلة الأولي.

وأشار حسن خلال المؤتمر الاقتصادى “انطلق من مصر”، إلى أن مشروع إيكو سيتي يشمل إقامة وحدات سكنية تتوافق وكل النظم المعتمدة عالميا وسوف يعتمد بشكل كامل على الطاقة النظيفة من محطات الطاقة الشمسية.

وأضاف أن المشروع يعتمد أيضا على وحدات انتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف، بحيث تكون هذه الوحدات داخل مدينة متكاملة. والهدف هو تحقيق الاكتفاء الذاتى الكامل سواء من طاقة أو مياه أو طعام أورجانيك.

ماريوت هيلز: إنشاء إيكو سيتي سوف يستغرق 4 سنوات

وفي تصريح خاص لـ”المال”، قال حسن إن إنشاء إيكو سيتي سوف يستغرق 4 سنوات؛ نظرًا لتركيب محطات خاصة بالطاقة الشمسية والمياه والبنية التحتية. وسوف يتم ذلك بالتنسيق مع الهيئات الحكومية وبالتعاون مع شركات إيطالية وألمانية.

وأعلن حسن أن -مشروع التنمية المستدامة – إيكو سيتي يحتوي على مجتمع يجمع بين السكن والإقامة، والخدمات السياحية والصحية، والتعليمية والطبية والترفيهية المتطورة، والاستثمار الرياضى.

وأوضح أن المشروع يحقق عوائد استثمار أعلي من المعدلات المتواجدة نظرا لانخفاض تكاليف الاستهلاك.

وأكد أن التنمية المستدامة يجب أن تمثل الرؤية المستقبلية لرواد التعمير فى مصر والشرق الأوسط، خارج النمط البناء التقليدى، لإقامة مدن صديقة للبيئة وغير مستنزفة لمواردها.