«ماريوت هيلز» تدرس اقتراض 200 مليون جنيه من مؤسسات دولية

لاستكمال إنشاءات مشروع المدينة المستدامة بالساحل الشمالى

«ماريوت هيلز» تدرس اقتراض 200 مليون جنيه من مؤسسات دولية
شرين طه

شرين طه

11:28 ص, الأربعاء, 8 يوليو 20

تدرس شركة «ماريوت هيلز» للاستثمار العقارى مخاطبة مؤسسات تمويل دولية لاقتراض نحو 200 مليون جنيه لاستكمال أعمال البنية التحتية لمشروعها الخاص بإنشاء مدينة عمرانية مستدامة بالساحل الشمالى.

وقال أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة «إنها تملك قطعة أرض مساحتها 200 فدان بالقرب من مدينة العلمين الجديدة، وتخطط لإنشاء مدينة عمرانية مستدامة عليها، تتوافق مع الاشتراطات الصحية والبيئية العالمية، وتضم مناطق مخصصة للزراعة، وأخرى لإنشاء وحدات سكنية.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أنه تم ضخ نحو 250 مليون جنيه من الموارد الذاتية للشركة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنها تعتبر شركة مساهمة تضم نحو 105 مساهمين من رجال أعمال مصريين وأجانب، وترغب فى استكمال الأعمال الإنشائية، والاستفادة من المؤسسات التمويلية مثل البنك الدولى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، للحصول على قرض مناسب لاستكمال المشروع.

وأوضح أن الاستثمارات الإجمالية للمشروع تقارب 2.5 مليار جنيه، ومن المرجح الانتهاء منه بالكامل خلال عام 2023، وقد يتم طرح الوحدات العقارية والسكنية، مع نهاية الربع الأخير من العام الجارى، شريطة موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، على المخطط الأخير للمشروع.

وأكد أن أزمة فيروس كورونا دفعت الشركات إلى الاستفادة من المزايا التمويلية التى تقدمها المؤسسات الدولية المهتمة بتمويل المشروعات المتوافقة مع البيئة والاستدامة.

وأوضح أن فكرة تدشين المدينة العمرانية المستدامة، تعتمد على إقامة تجمعات خدمية سكنية منتجة عن طريق استغلال الموارد الطبيعية مثل الشمس والمياه والرياح والاستفادة منها؛ لتوفير مصادر طاقة نظيفة، فضلا عن إعادة تدوير المخلفات.

جدير بالذكر أن مجموعة «ماريوت هيلز» تضم عدة شركات منها «ماريوت هيلز للتنمية العقارية والسياحية، و»ماريوت هيلز» لحلول الطاقة المتجددة والمياه، بخلاف شركة المزرعة السويسرية للتنمية العمرانية والمستدامة.

وأشار «حسن» إلى أن المجموعة أسست شركة المزرعة السويسرية للعمل فى مجال التأمين الغذائى باستثمارات 100 مليون جنيه، فى المرحلة الأولى على مساحة 1000 فدان وتستهدف التركيز فى مجال زراعة وإنتاج الغذاء الصحى وفقا للاشتراطات العالمية .