ماريان عازر تشارك في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ

نائبة البرلمان : التصويت حق دستوري وواجب وطني

ماريان عازر تشارك في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:06 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

أدلت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي بالتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة الشهيد العقيد أحمد محمود مصطفى الرسمية للغات بالدقي.

وقالت ماريان عازر إن التصويت حق دستوري وواجب وطني.

وتوجهت بالشكر لكل القائمين على الانتخابات والمواطنين الذين قاموا بالتصويت في هذه الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا.

وأدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة، إضافة إلى الوزراء والقيادات السياسية ونجوم الكرة والإعلاميين أمس الثلاثاء، وسط الإجراءات الوقائية المشددة لمنع انتشار وباء كورونا.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات، بدء إقبال الناخبين على لجان الاقتراع فى مختلف الدوائر الانتخابية، ويواصلون اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم استحقاقًا للتعديلات الدستورية الأخيرة.

وأعلنت الهيئة برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، حظر استخدام الحبر الفسفورى داخل اللجان الفرعية، منعًا لانتشار العدوى.

كما قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن تكون ساعة الراحة للجان انتخابات مجلس الشيوخ من الساعة 3 وحتى 4 عصرًا، تتخللها عملية تطهير وتعقيم لمقار اللجان، التى تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، ضمن الإجراءات الوقائية.

أكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، عقب إدلائه بصوته فى انتخابات الشيوخ أمس الثلاثاء أن الغرفة الثانية هى إثراء للحياة النيابية المصرية، وامتداد لما تم فى الماضي.

وكشف رئيس البرلمان أن قانون الدوائر الخاصة بمجلس النواب سيُعرض على الجلسات المقبلة، وسيكون على جدول أعماله.

وقال عبد العال: «بعد ثورة 30 يونيو رأى القائمون على وضع دستور 2014 أن الوقت غير ملائم لانتخابات مجلس الشيوخ، وعندما حان الوقت عاد وفقًا للتعديلات الدستورية 2019، كى تستكمل المسيرة مع مجلس النواب فى إثراء الحياة النيابية المصرية».

وأضاف: «سيكون للمجلس التشريعى دور كبير فى الحياة السياسية المصرية، وواضح أن المرشحين لديهم خبرات فى مجال عملهم تضيف لمجال التشريع، كما سيكون عاملًا مساعدًا مع «النواب» لإخراج تشريعات تلبى طموح الشعب المصري».

وردًا على دعوات مقاطعة الانتخابات، قال عبد العال: هذه العناصر المغرضة موجودة ولها نوايا خبيثة، والشعب اخُتبر فى عدة مواقف، ولا يهتم بهذه العناصر، ولا يلتفت إلى هؤلاء».