ماريان عازر تستعرض تشريعات تمكين الشباب بمؤتمر البنك الدولي في واشنطن

تحدثت النائبة ماريان عاذر عن التمكين السياسي الممثل في نسبة النواب الشباب في البرلمان ووجودهم في المواقع التنفيذية المختلفة ، إضافة إلي التشريعات التي أصدرها البرلمان لدعم الشباب ومنها قانون الرياضة و قانون حوافز العلوم و الابتكار و التكنولوجيا.

ماريان عازر تستعرض تشريعات تمكين الشباب بمؤتمر البنك الدولي في واشنطن
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:50 ص, الخميس, 11 أبريل 19

شاركت الدكتورة ماريان عازر  عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام في مؤتمر البنك الدولي لشباب البرلمانيين بالعاصمة الأمريكية واشنطن. 

و تحدثت عازر خلال المؤتمر عن جهود الدولة لتمكين الشباب، وتشريعات البرلمان من أجل دعمهم و أهم المبادرات التي تقدمها الدولة في الإبداع و التكنولوجيا و ريادة الأعمال.جهود الدولة

و أشارت الي أن عام الشباب ٢٠١٦ و الفعاليات المختلفة من خلال مشاركة الرئيس و الحكومة و البرلمان في مؤتمرات الشباب للاستماع إليهم و تنمية قدراتهم أبرز جهود الدولة في هذا الشأن .

كما تحدثت عن التمكين السياسي الممثل في نسبة النواب الشباب في البرلمان ووجودهم في المواقع التنفيذية المختلفة ، إضافة إلي التشريعات التي أصدرها البرلمان لدعم الشباب ومنها قانون الرياضة و قانون حوافز العلوم و الابتكار و التكنولوجيا.

وفيما يخص المبادرات التي تقدمها الدولة في الإبداع و التكنولوجيا و ريادة الأعمال،أكدت أن منها مبادرة رواد النيل الذي يقدمها البنك المركزي بالتعاون مع جامعة النيل و دور مركز الإبداع التكنولوجيا و رعاية الأعمال في مساندة ريادة الأعمال .

و أشارت الي خريطة الإبداع في مختلف المحافظات التي يقدمها مركز إبداع.

و اختتمت ماريان عازر كلمتها قائلة ان المستقبل لمن يؤمنون باحلامهم و نحن كشباب البرلمانيين مسئولون ليس فقط عن احلامنا و لكن عن احلام الشباب الذين نمثلهم و علينا دور ان نلهم الآخرين لان الهام اليوم هو إبداع الغد و إبداع الغد هو المستقبل.