«ماروتي» تتوقع تعافيا في هامش مبيعاتها خلال العام المالي المقبل

الشركة قد اتخذت قرارا في ديسمبر الماضي بزيادة مستهدفها من الإنتاج

«ماروتي» تتوقع تعافيا في هامش مبيعاتها خلال العام المالي المقبل
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:14 م, السبت, 21 مارس 20

تتوقع “ماروتي سوزوكي ليميتد،” عملاقة صناعة السيارات الهندية زيادة نسبته 6% في إنتاج السيارات في العام المالي المقبل برغم انخفاض إنتاجيتها هذا العام، وفقا لما ذكره مصدران مطلعان.

وتظهر تقديرات النمو، وفقا لتوقعات داخلية سنوية أطلقتها ماروتي، أكبر شركة لتصنيع السيارات في الهند، الزيادة في الإنتاجية بواقع 100 ألف وحدة، إلى 1.75 مليون سيارة في العام المالي 2020-2021، بحسب المصدرين اللذين رفضا الكشف عن هويتهما.

وسجلت الوحدة المحلية لـ “سوزوكي موتور كورب” هبوطا بنسبة 13.5% في الإنتاج خلال أبريل من العام 2019 إلى فبراير الماضي، عند 1.46 مليون سيارة. وفي الفترة ذاتها، انخفض الإنتاج بالجملة المحلي بنسبة 15.6% إلى نحو 1.33 مليون وحدة، بحسب ما نشره موقع “لايفمنت” الهندي.

وتظهر توقعات “ماروتي” أن الشركة لا تتوقه تعافيا قويا في أي من الاقتصاد وحالة العملاء المعنوية في العام المالي المقبل، وسط تزايد عدم اليقين في السوق المحلية، بسبب الرياح المعاكسة ممثلة في تباطؤ النمو الاقتصادي.

وربما لا تعكس تلك التقديرات بصورة كاملة التأثيرات السلبية الناجمة عن تفشي فيروس “كورونا” المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19″، خاصة في الربع الأول من العام المالي المقبل.

وتتضح أهمية توقعات “ماروتي” في كونها تمثل أكثر من نصف الحصة السوقة لسيارات الركاب في البلد الآسيوي.

كانت الشركة قد اتخذت قرارا في ديسمبر الماضي بزيادة مستهدفها من الإنتاج في الربع الأول من 2010 بنسبة 6% أو بواقع 60 ألف وحدة، بعدما خفضت الإنتاج بصورة كبيرة في الفصول الثلاثة الأولى، حيث كانت الشركة تتوقع تعافيا في لمبيعات بعد طرح موديلات جديدة، وتزايد معدلات الطلب المحتمل.

وأدى تفشي “كورونا” الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، قبل أن ينتشر في أغلب دول العالم الآن ويحصد أرواح أكثر من 10 آلاف شخصا حول العالم.

وأحدث الفيروس حالة من الفوضى في صناعة السيارات العالمية، في ظل إحجام المستهلكين عن الشراء لالتزامهم البقاء في منازلهم تجنبا للإصابة بالعدوى.