ماركيزيو الأخير.. تعرف على أبرز معتزلي كرة القدم في مصر والعالم خلال 2019

بعد 17 عامًا في الملاعب والمشاركة في مونديال الأندية باليابان قرر السيد حمدى اعتزاله كرة القدم

ماركيزيو الأخير.. تعرف على أبرز معتزلي كرة القدم في مصر والعالم خلال 2019
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:09 م, الخميس, 3 أكتوبر 19

قرر كلاوديو ماركيزيو، نجم الكرة الإيطالية، تعليق حذائه بشكل رسمي ومغادرة أرض الملعب ليعتزل نهائيًا في سن الـ33 عامًا بعد صراع طويل لا ينتهي مع الإصابات خاصًة في الفترة الأخيرة.

ماركيزيو كتب عبارات حزينة لجماهير الكرة عامة وعشاق الكالتشيو بشكل خاص عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: «وعدت الطفل الذي كان حلمه أن يكون لاعب كرة قدم، كدت أواصل اللعب إلى أن شعرت بصعوبة دخول الملعب، لم أعد قادرًا على الوفاء بوعدي، لهذا أفضل التوقف، لذا، شكرا للحلم، منحتني القوة، النجاح والبهجة».

وانضم ماركيزيو إلى قائمة طويلة من الأسماء التي أعلنت اعتزالها خلال عام 2019 في كرة القدم العالمية والمحلية أيضًا داخل مصر.

وخلال هذا التقرير نستعرض أبرز اللاعبين الذين علقوا حذاهم بشكل نهائي خلال هذا العام

أحمد عيد عبدالملك

نجم الكرة المصرية وأحد لاعبي المنتخب الذين ساهموا في إنجاز الفراعنة بأمم إفريقيا، لاعب الزمالك، غزل المحلة، أسوان، حرس الحدود، أهلي بني غازي، طلائع الجيش، ادي دجلة والجونة، أعلن تعليق حذائه.

أحمد عيد كتب عبر حسابه بـ«فيسبوك» آنذاك: «كل الشكر لمن أحبني ومن انتقدني أو لا يحبني وكل من ساندني ووقف بجواري وأتمني للجميع التوفيق إن شاء الله، وهذا قرار اعتزال كرة القدم وإلي اللقاء.. أخطر خطير».

السيد حمدي

بعد 17 عامًا في الملاعب والمشاركة في مونديال الأندية باليابان، قرر السيد حمدى، لاعب النادى الأهلى والترسانة السابق، اعتزاله لكرة القدم، عقب عودته من الإصابة التي لحقت به موخرًا بقطع فى الرباط الصليبي.

مهاجم الأهلي السابق قال حول ذلك: «تلك الإصابة قللت من عزيمتي في الاستمرار فى عالم كرة القدم، حان وقت تعليق الحذاء».

حسني عبد ربه

قائد الجيل الذهبي لمنتخب مصر وصاحب الـ3 بطولات إفريقيا على التوالي، وأحد أساطير الإسماعيلي حسني عبد ربه أعلن هو الآخر اعتزاله نهائيًا هذا العام.

وعن ذلك قال عبد ربه: «من الصعب نطق كلمة الاعتزال، لكنني أعلن الآن اعتزال كرة القدم، كما أوجه الشكر لكل جمهور مصر الذي ساندني».

آريين روبن

أعلن الجناح الهولندي أريين روبن إنهاء مسيرته مع كرة القدم، مشيرًا إلى أن قراره بالاعتزال كان «أصعب قرار اتخذه في حياته».

تشافي هيرنانديز

أعلن تشافي هيرنانديز قائد برشلونة الإسباني السابق ولاعب السد القطري الحالي اعتزال كرة القدم بشكل رسمي نهاية الموسم الجاري، موضحًا أنه يتطلع لرؤية ما يخبئه المستقبل له كمدرب.

فيرناندو توريس

أعلن نجم إسبانيا في يورو 2008 اعتزاله اللعب نهائيًا وتعليق حذائه بعد 18 عامًا من الكفاح مع كل من أتليتكو مدريد، ليفربول، تشيلسي، ميلان وفي النهاية ساجان توسو الياباني.

توريس كتب عبر حسابه بـ«تويتر» وقتها: «بعد 18 عامًا مثيرة جاء الوقت لاعتزال كرة القدم».