«ماركيرل» تحقق 3.1 مليار جنيه مبيعات خلال 11 شهرًا

الشركة تحصل على قرض بقيمة قرض بقيمة 300 مليون

«ماركيرل» تحقق 3.1 مليار جنيه مبيعات خلال 11 شهرًا
إسلام عزام

إسلام عزام

1:38 م, الأحد, 5 فبراير 23

حققت «ماركيرل» للأدوية مبيعات بقيمة 3.1 مليار جنيه في سوق  الدواء المصرية، بداية من شهر شهر يناير حتى نوفمبر 2022.

كشف الدكتور وجدى منير، مدير عام شركة ماركيرل للصناعات الدوائية، عن حصول شركته على قرض بقيمة 300 مليون جنيه من بنك قطر الوطني الأهلي لتمويل توسعات الشركة.

وقال الدكتور وجدى منير في بيان صحفي، إنَّ قيمة القرض ستوجه حصيلته لتمويل إنشاء منطقة عقيمة للحقن والقطرات بمصنع الشركة في المنطقة الصناعية بمدينة العبور.

وتوقع «منير» أن يتم الإنتهاء من تجهيز المنطقة العقيمة بالمصنع وبدء الإنتاج منها خلال عامين، وهو ماينعكس على حجم مبيعات الشركة وخطتها التوسعية السنوات المقبلة.

وأوضح أن شركة ماركيرل تمتلك استراتيجية تستهدف من خلالها التوسع داخل السوق السنوات المقبلة، مدعومة بطرح مستحضرات جديدة لأمراض للسكري والكوليسترول الى جانب زيادة حجم صادراتها للعديد من بلدان العالم .

وأكدت الشركة نيتها للتوسع داخل السوق من خلال طرح عدد من المستحضرات الحيوية داخل السوق السنوات المقبلة، إذ تستهدف طرح من 20 إلى 25 مستحضر جديد خلال 2022، بجانب مستحضرات الشركة الحالية البالغ عددها نحو 112 مستحضر دوائي تغطي كافة القطاعات العلاجية المختلفة.

تصدر الشركة حاليًا إلى 15 دولة في أفريقيا والمنطقة العربية والشرق الأوسط، وبلغ حجم الصادرات خلال عام 2021 نحو 60 مليون جنيه، وتستهدف الوصول إلى 100 مليون جنيه خلال 2022.