«مارسيس» تفاوض بنكًا حكوميًا على استخدام الروبوت فى طباعة البطاقات الائتمانية

الروبوت الذى يحمل اسم «Duet» يعمل على مدار الساعة يوميا

«مارسيس» تفاوض بنكًا حكوميًا على استخدام الروبوت فى طباعة البطاقات الائتمانية
طارق رمضان

طارق رمضان

10:57 ص, الأحد, 23 يناير 22

تفاوض شركة «مارسيس» لحلول الروبوتات بنكا حكوميا على تقديم خدمات بنكية باستخدام الإنسان الآلى داخل فروعه ومنها طباعة البطاقة الائتمانية ، وإتاحة خدمات الدعم الفنى للعملاء .

وقال محمد عبد الرحمن، المدير الإقليمى لتطوير الأعمال فى الشركة، إنها تتعاون حاليا مع البنك الحكومى فى عدة خدمات منها مساعدة عملاء البنك على فتح حسابات وإجراء استعلام  ائتمانى عبر الروبوتات، الأمر الذى من شأنه تخفيف حدة الزحام داخل المصرف .

وأوضح – فى تصريحات لـ«المال»- أن الروبوت الذى يحمل اسم «Duet» يعمل على مدار الساعة يوميا بجانب عدد ساعات العمل الرسمية داخل البنك، لافتا إلى أن خدمة الدعم الفنى تتيح مكالمات فيديو كونفراس مع الروبوت لحل أى مشكلة تواجه العميل.

وأكد أن شركته تدرس تعميم فكرة استخدام الروبوت داخل جميع البنوك المصرية، لافتا إلى أن الرؤية التى تبنتها الدولة فى التحول الرقمى كان لها دور كبير فى ترسيخ مبدأ استخدام الروبوت فى المعاملات البنكية .

ولفت إلى أن أجهزة الروبوتات التى تنتجها الشركة فى مصنعها بمدينة العاشر من رمضان مزودة  بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى التى تتيح قراءة بطاقات الرقم القومى للعملاء ومطابقة صورة العميل مع قاعدة البيانات المخزنة لدى الروبوت.

يذكر أن “مارسيس” بدأت نشاطها فى مصر عام 2017 وتقوم بإنتاج أجهزة روبوتات تخدم قطاعات اقتصادية متنوعة منها الرعاية الصحية والفنادق والصناعات التكاملية وصناعة المؤتمرات والمحافل الدولية على غرار أجهزة الروبوتات التى عرضتها الشركة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم الأخير.