«مارجينز العقارية» تنوى ضخ 50 مليون جنيه بمشروعاتها في العاصمة الإدارية خلال 2021

وتتكون شركة «مارجينز» للتطوير العقارى من تحالف استثمارى يضم 3 رجال

«مارجينز العقارية» تنوى ضخ 50 مليون جنيه بمشروعاتها في العاصمة الإدارية خلال 2021
المال - خاص

المال - خاص

11:04 ص, الأحد, 27 يونيو 21

تعتزم شركة مارجينز للتطوير العقارى استثمار نحو 50 مليون جنيه لمواصلة الأعمال الإنشائية فى مشروعاتها بمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال العام الحالى.

وتتكون شركة «مارجينز» للتطوير العقارى من تحالف استثمارى يضم 3 رجال، برأسمال يقارب 120 مليون جنيه، ويضم تحالف المساهمين محمد الأعصر، ويتولى منصب رئيس مجلس الإدارة، إلى جانب أشرف شاهين، وشريف الجوهرى.

وقال المهندس أشرف شاهين، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مارجينز العقارية، إنها تأسست منذ فترة قليلة بهدف الاستثمار فى العاصمة الإدارية، وبالفعل حصلت على قطعة أرض مساحتها 4000 متر، بسعر 160 مليون جنيه، لإنشاء مول «زيا»، الذى سيضم نحو 176 وحدة متنوعة، ما بين التجارى والإدارى والطبى.

وتابع «شاهين» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الاستثمارات الإجمالية لمول «زيا» تقارب مليار جنيه، وخلال الفترة الماضية تم طرح الوحدات للبيع، وحققت مبيعات بقيمة 600 مليون.

وأوضح أن الشركة بدأت أعمال الحفر والإنشاءات بالمشروع، الذى تصل مساحته البنائية الإجمالية إلى 18 ألف متر، بمساحات تبدأ من 24 وحتى 224 مترًا، وبسعر للمتر يبدأ من 24 ألف جنيه للإدارى والطبى، ومن المخطط تسليم المشروع نهاية 2023.

وقال «شاهين» إن مساهمى «مارجينز» لديهم خبرات سابقة فى عدة مجالات بالسوق المصرية، منها التنمية الصناعية، وصناعة الأدوية والأثاث، إلى جانب الرعاية الصحية، بخلاف التطوير العقارى، وهى كلها خبرات يرى أنها ستعزز من فرص توسع مارجينز مستقبلًا، مستفيدة من برنامج الإصلاح الاقتصادى وتحسن البنية التشريعية وإطلاق حوافز استثمارية.

ويرى أن القطاع العقارى يتسم بارتفاع معدلات العائد الاستثمارى فى السوق المصرية مقارنة بباقى القطاعات خلال السنوات الأخيرة السابقة؛ وهو التفسير المنطقى لظهور مزيد من شركات التطوير العقارى.

وأكد أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية وحجوزات العملاء فى تمويل توسعاتها.

وتطرق «شاهين» إلى أن «مارجينز» تتبنى خطة توسعية فى العاصمة الإدارية، وحصلت على قطعة أرض بقيمة 400 مليون جنيه، وجارٍ إعداد التصميمات للمشروع المرتقب بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية الأجنبية.

كما تخطط الشركة لاختراق القطاع السكنى من خلال الحصول على أرض ثالثة فى العاصمة الإدارية، لإنشاء كمبوند سكنى متكامل، فى إطار تنويع المنتجات وجذب أكبر عدد من العملاء.

وأوضح «شاهين» أن «مارجينز» اعتمدت فى تصميم «زيا» على تطبيق معايير شهادة «Well» العالمية المرتبطة بالاستدامة، رغم تأثير ذلك فى ارتفاع تكلفة الإنشاءات ما بين 10 إلى %15 من قيمة المشروع، ولكنها أظهرت نتائج إيجابية فى جذب العملاء والترويج للوحدات.

ولفت إلى تعاقد مارجينز مع شركة EFS الإماراتية العاملة فى مجال إدارة المرافق، بهدف تولى مهام إدارة مشروع «زيا».

وفى سياق متصل، قال إن الشركة تدرس بقوة وجودها فى مدينة العلمين الجديدة، تماشيًا مع سياسة الدولة فى التنمية والتطوير العمرانى، وما زالت الدراسات مستمرة لوضع آلية محددة لتنفيذ تلك الفكرة سواء بالدخول فى شراكة مع الحكومة أو الحصول على أرض هناك.

وأكد شاهين، أن الشركة تستهدف خلال السنوات الخمس القادمة استثمار 4 مليارات جنيه فى المشروعات الجديدة فى العاصمة والعلمين الجديدة، مع اعتمادها على التمويلات الذاتية فى تدبير التوسعات.

وقال أشرف شاهين العضو المنتدب للشركة، إن المساهمين فى التحالف لهم سابقة أعمال فى الدلتا والقاهرة وعدد من الأماكن، بالإضافة إلى المشروعات التى تم تنفيذها فى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال مشروع كمباوند «بوكا» حيث كنا شركاء نجاح مع شركة “mbg” للتطوير العقارى فى هذا المشروع.

وأفاد بأن شركة “مارجينز” تشمل شركاء لديهم سابقة استثمار متعددة فى عدد من القطاعات، منها قطاع المقاولات، والصناعة، إضافة إلى الشركات الطبية.

وأضاف أن استشارى المشروع هو مكتب «كوف» للاستشارات الهندسية وهو مكتب مصرى كندى، منوها بأن المكتب له بصمات كبيرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة فى مشروع أبراج العاصمة التى تنفذها الدولة.

وتابع أنه سيتم تسليم المشروع بنهاية 2023 وسيتم تسويقه فى مصر وخارجها، لافتًا إلى أنه ينتهج خطة للتواجد فى معارض خارج مصر، بالإضافة إلى وجود عدد من الوكلاء فى أبوظبى والكويت وعدد من الدول الخارجية.

وعن الشركات التابعة لمجموعة مارجينز، أشار إلى وجود شركة بنيان للاستثمار العقارى وإدارة المشروعات والتى تعمل فى السوق العقارية منذ عام 2000، بخلاف شركة الشريفين للمقاولات العامة والتى تأسست عام 1989 ونفذت العديد من المشروعات السكنية والتعليمية ومشروعات إنشاء الطرق ومحطات معالجات المياه وشبكات الكهرباء والإنترنت.

وتابع أن من ضمن الكيانات التابعة أيضًا شركة الخليج للهندسة والمقاولات؛ التى تأسست سنة 2002 ونفذت عددًا من المشروعات السكنية والتعليمية، ومجموعة “MA” التى تأسست سنة 1981 وتعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات.

وفى المجال الصناعى تمتلك مجموعة مارجينز عدة شركات؛ منها «لاند مارك» المتخصصة فى صناعة الأثاث، و«جلوبال سالت» المتخصصة فى إنتاج جميع أنواع الملح الغذائى والصناعى، و«إيجى ماكين» لتصنيع ماكينات خطوط الإنتاج للمصانع. وفى المجال الطبى تمتلك شركة فى السعودية متخصصة فى تجارة واستيراد وتصدير الأدوية، وأخرى فى الصناعات الدوائية.

وأضاف أن ذراع مجال المقاولات قامت بتنفيذ حجم أعمال قارب 200 مليون جنيه خلال عام 2020، لافتًا إلى أنه يستهدف زيادة القيمة بنهاية العام.

ولفت إلى أن المنافسة فى العاصمة الإدارية الجديدة صعبة جدًّا، لكن الأبقى لمن يقدم أفكارًا متميزة للعميل، مؤكدًا أن «مارجينز» تقدم كل ما هو جديد لعملائها.

وأكد أن الدولة نجحت فى فتح مشروعات تنموية عديدة، الأمر الذى فتح شهية المطورين وشركات المقاولات فى تنفيذ العديد من المشروعات.

وقال إن الشركة لديها خطة طموح فى التوسع بالسوق المصرية فى مجالات الاستثمار العقارى وإقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، أو أخرى فندقية، خاصة أن السوق المصرية أصبحت أكثر جاذبية للاستثمار؛ خاصة فى أعقاب اتخاذ الحكومة المصرية تدابير لدعم الاستثمار والمستثمرين فيما يخص إصلاح البنية التشريعية أو الدفع بحوافز استثمارية لجذب المستثمر المحلى والأجنبى.

وأكد «شاهين» أن العاصمة الإدارية، كمشروع تنموى تحتفظ خلال الفترة الراهنة بنسبة %70 من حركة المبيعات القائمة بالسوق العقارية، ويأتى ذلك مدعومًا بعدة عوامل رئيسية، يتمثل أبرزها فى الدعم الحكومى لمشروع العاصمة وإنشاء بنية تحتية ذكية وغير مسبوقة بالمدينة، فضلًا عن التخطيط الجيد للمشروع، إلى جانب الاستعداد لنقل الحكومة لحى الوزارات داخل العاصمة وهو ما سيدفع بطفرة حقيقية فى الترويج للمشروع خلال العام المقبل.