ماذا دار في المكالمة السرية بين المسئول السعودى ورئيس أمازون؟

قال جيفين دى بيكر الذى يعمل رئيس أمن الملياردير منذ زمن طويل، إن المسئول السعودى حصل على معلومات خاصة فى مكالمة سرية مع جيف بيزوس

ماذا دار في المكالمة السرية بين المسئول السعودى ورئيس أمازون؟
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

5:22 م, الأحد, 31 مارس 19

أكد جيفين دى بيكر المستشار الأمنى للملياردير جيف بيزوس الرئيس التنفيذى لشركة أمازون الأمريكية، أن مسئولاً بالحكومة السعودية استطاع الوصول لرقم تليفون جيف بيزوس وأجرى معه مكالمة سرية لا أحد يعرف عنه شيئًا.

وقال جيفين دى بيكر الذى يعمل رئيس أمن الملياردير منذ زمن طويل، إن المسئول السعودى حصل على معلومات خاصة فى مكالمة سرية مع جيف بيزوس، ولكن لا أحد يعلم ما هذه المعلومات التى دارت فى المكالمة السرية ولا طبيعتها.

وذكرت وكالة بلومبرج أن تحريات وكالة أميريكان ميديا توصلت إلى أن العديد من الخبراء أكدوا بثقة قوية أن السعودية لديها رقم تليفون جيف بيزوس، ولكنهم لا يعرفون تفاصيل هذه المعلومات .

وقال جيفين دى بيكر أن تحرياته توصلت إلى أن صحيفة ناشيونال إنكوايرر الشعبية سربت فى يناير الماضى رسائل بين جيف بيزوس وصديقته لورين سانشيز التى نشرت الصحيفة أنه يواعدها.

واتهم جيف بيزوس مالك الصحيفة بمحاولة ابتزازه من خلال تهديده بنشر صور فاضحة لهما، وزعم جيف بيزوس أن مالك الصحيفة سيرسل بعض هذه الصور إلى لورين ما لم يؤكد جيف بيزوس علانية أن تقرير الصحيفة عنه ليس لها دوافع سياسية.

وأكد جيفين دى بيكر أن وكالة أميريكان ميديا المالكة للصحيفة طلبت سرا منه أن ينكر وجود أى أدوات تنصت إلكترونية على جيف بيزوس أو أى انتهاك لخصوصيته عندما نشرت علاقته مع مذيعة التليفزيون السايقة لورين.

وحول جيفين دى بيكر نتائج تحرياته للمسئولين فى الهيئة الفيدرالية الأمريكية لاتخاذ ما يلزم تجاه الوكالة والصحيفة.

وكان وزير خارجية السعودية أعلن فى فبراير الماضى أن المملكة ليس لها أى علاقة بتقرير صحيفة ناشيونال إنكوايرر الشعبية.