مادو ينتظر قرار الضبط والإحضار بعد أغنية " تراب الأوطان "

مادو ينتظر قرار الضبط والإحضار بعد أغنية " تراب الأوطان "

مادو ينتظر قرار الضبط والإحضار بعد أغنية " تراب الأوطان "
جريدة المال

المال - خاص

9:36 م, الأثنين, 18 أبريل 16

 
على راشد

تصدَّرت أزمة جزيرتى “تيران وصنافير” حديث السوشيال ميديا فى الفترة السابقة، بمزيد من المناوشات بين مؤيد ومعارض، وكلٌّ حاول الإدلاء بدلوه، ليقدم الفنان الشاب مادو– عضو فريق تاكسى باند– أغنية “تراب الأوطان”، يرصد من خلالها أهمية تراب الوطن، ورفضه حالات التبرير التى تشير إلى أن الجزيرتين ليستا مصريتين، كما تناول خلال الأغنية فكرة التخوين ضد من يقول رأيًا مخالفًا للدولة.

تقول كلمات الأغنية: “تطبيل حتى فى تراب الوطن.. والحق ناس بتشوفه وتتكتم.. واوعاك تكون.. من اللى بيطبل منهم.. ده العرض بيهون.. لما هتبيع زيهم.. كل حاجة بتعدي فى الدنيا.. إلا تراب الأوطان.. مش بالسهل نفرط فيه.. حتى لو فى وطنا اتباع حق اللي بينطق بالحق.. عايزين الشعب لسانه يتقطع.. منشوفش غير.. اللي يعوزوا يتسمع.. ونقول بس  اللي عايزينه يتنطق.. نتخون لو فكرنا فى مرة نعترض.. هنضيع لو سيبنا ف يوم أرضنا.. اصرخ بضمير هتقابل بيه ربنا”.
 
لينك أغنية تراب الوطن: اضغط هنا

وبعدها بيومين قدم مادو أغنية أخرى على لحن أغنية “ذهب الليل” لمحمد فوزى، وتقول كلماتها: “ذهب الليل وطلع الفجر.. والشعب اتجنن.. اعترض على أرض اتباعت.. هو اللي اتخون.. ماما قالتله سيب الثورة وخليها في حالها.. بس المعتقلين والشهدا ناس لسة فاكرها.. قامت الشرطة مكلبشة إيده لما نطق كلمة.. وآدي جزات اللي ميسمعش كلمة أمه تقولها”.
لينك أغنية ذهب الليل: اضغط هنا

وكانت الأغنيتان سببًا فى قرار بضبط وإحضار مادو، حسبما أعلن على صفحته الشخصية عبر موقع الفيس بوك، من خلال رسالة مسجلة قال فيها إنه علم بإصدار قرار بضبطه وإحضاره.

وحول هذا القرار قال مادو فى تصريحات لـ”المال”، إن أحد المقربين له أبلغه أنه تم عمل قرار بضبطه وإحضاره بعدما قدم الأغنيتين منذ يومين، وأُبلغ مادو بالقرار ليحتاط ويجهِّز نفسه، وبالفعل تحدَّث مع بعض المحامين فى هذا الشأن، كما أعلن ذلك عبر صفحات السوشيال ميديا، مؤكدًا أنها الطريق الوحيد له لإعلان ما يحدث، فى محاولة منه لجلب الأنظار لتلك القضية.

وقال إنه لا يعلم ما يجب أن يكون، لكنه فى انتظار قرار الضبط بشكل رسمى، مشيرًا إلى أن القرار جاء بسبب الأغنيتين الأخيرتين، وأنه قدّم أغانى معارضة بنقد محترم ولم يخرج عن السياق العام فى أى منها، ومن تلك الأغانى “الحرية للمعتقلين” و”اللي قاتل بالدليل”.

وأكد أنه سيظل ثابتًا على موقفه ولن يغير شيئًا قدَّمه فى الغناء، كما أنه لن يحذف آراءه عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، منوهًا بأنه لم يخطئ فى حق أحد، وأن كل ما فعله هو أغنية يتحدث فيها عن تراب الوطن، إلا أنه من الواضح أن الدولة تريد تقديم “الهلس”- على حد قوله- ولا تريد تقديم فن هادف أو نقد بنّاء.

جريدة المال

المال - خاص

9:36 م, الأثنين, 18 أبريل 16