«ماجيك لاند الحكير» تطلق مشروع «تنزا» الترفيهي باستثمارات 1.1 مليار جنيه

بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي

«ماجيك لاند الحكير» تطلق مشروع «تنزا» الترفيهي باستثمارات 1.1 مليار جنيه
المال - خاص

المال - خاص

3:35 م, السبت, 2 مارس 24

أطلقت شركة ماجيك لاند الحكير المملوكة من مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة الرائدة في مجال السياحة والترفيه مشروع “تنزا” وذلك بموجب عقد تعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بنظام حق الانتفاع.

ويعد مشروع “تنزا” هو أضخم مشروع ترفيهي متكامل في مصر ممول باستثمارات تصل إلى مليار ومائة مليون جنيه مصري، علي مساحة 250 ألف متر مربع.

يأتي هذا الإطلاق الجديد ليغير من خريطة الترفيه فى مصر فمن المتوقع أن يعمل مشروع “تنزا” من خلال إستراتيجيته ومخططه المتفرد على إعادة صياغة مفهوم الترفيه في مصر، وذلك من خلال تبني نموذج أعمال استثنائي وأجندة ترفيه متكاملة تعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط.

روح المغامرة

ويقدم المشروع تجارب حقيقية وفريدة من نوعها تعكس الطبيعة وروح المغامرة، لتلائم كافة الفئات العمرية وتناسب جميع أفراد الأسرة مجتمعة سويا في مكان واحد.

وتولي إستراتيجية “تنزا” اهتماما منقطع النظير لدعم الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في سبيل تحويل مصر لوجهة متميزة وجاذبة للسياحة من جميع أنحاء العالم، كونها أول وجهة ترفيهية متكاملة في مصر تحتضنها مساحات خضراء واسعة. تجمع تنزا لأول مرة في مصر سبعة مناطق ترفيهية بما يتضمن منطقة المغامرات، ومنطقة التسابق، ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة الغابة، ومنطقة السينما والمسرح، ومنطقة الأطفال، والدولفيناريوم، بجانب إبرام شراكات مع أهم العلامات التجارية للمطاعم. تجمع كل منطقة تجارب ترفيهية استثنائية.

وتميز المشروع بتجمع مناطق تجارب ترفيهية فريدة من نوعها، ويتم ذلك من خلال تبني إستراتيجية تستند إلى أربعة محاور رئيسية تميزه عن غيره من المشروعات، وهي التفرد، والرفاهية، والنمو، والمغامرة. كما تتميز مبادئ تصميم المشروع بالهوية، والتميز، والراحة، والسلامة، والمناظر الطبيعية المستدامة والأماكن الحيوية، بهدف تحقيق التفرد في السوق المصرية والتميز من خلال نموذج أعماله الاستثنائي.

جابر: حجر زاوية جديد في قطاع السياحة والترفيه في مصر والشرق الأوسط يضم تجارب متعددة تلائم كافة الأعمار والفئات الاجتماعية

من جانبه، قال محمود جابر، الرئيس التنفيذي لماجيك لاند الحكير ومشروع تنزا: “فخورين بإطلاق مشروع تنزا اليوم، اول مشروع ترفيهي تجاري متكامل بمصر والشرق الأوسط يتواكب مع خطط التنمية السياحية في مصر. يقدم المشروع مفهوما جديدا في عالم السياحة والترفيه في مصر، لما يتمتع به من طاقة إنتاجية ضخمة و إمكانيات ترقى للمستوى العالمي وهو ما ينبئ بمستقبل مبشر.

ويسير المشروع وفق إستراتيجية محددة ومدروسة تهتم بدراسة احتياجات السوق المصرية بدقة وعناية وإضافة قيمة ليس فقط للعملاء ولكن للقطاع بأكمله، حيث تستهدف “تنزا” تقديم تجارب ترفيهية استثنائية تحقق تأثير إيجابي في حياة كل فرد لتصبح “تنزا” جزءا أساسيا من يومه.

ويكمن هدف المشروع إعادة صياغة صناعة الترفيه في مصر، لتجذب عدد أكبر من السياح والمستثمرين من جميع أنحاء العالم ووضع مصر على خارطة السياحة العالمية. يقف خلف ذلك، مجموعة من أكبر المتخصصين على مستوى الشرق الأوسط ليضاهي في دقته ومعاييره أكبر المشروعات الترفيهية المتكاملة عالمياً .

وأضاف: ” تتبع “تنزا” إستراتيجية ممنهجة وخطة كاملة للسلامة والصحة المهنية بالمشروع، محتضنة أعلى معايير الأمان لعملائها خلال حرصها علي تواجد المدربين علي مدار ساعات العمل في حالة حدوث أي حادث”.

بالإضافة إلي وضع العنصر البشري بالمشروع على رأس أولوياتها بحيث تبذل جهودا متواصلة من خلال تنظيم برامج تدريبية باستمرار لتدريب وتقوية الكوادر الشابة للحصول علي شهادات معتمدة دوليا ومحليا، لتمكين الشباب بصورة خاصة لدخول سوق السياحة.

الجبالي: لن ندخر جهداً لتقديم كافة سبل الدعم لهذا المشروع الاستثماري

وقال عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي:” نحن سعداء بكوننا جزءاً لا يتجزأ من هذا المشروع المؤثر والمحوري، وبدورنا لن ندخر جهداً لتقديم كافة سبل الدعم لهذا المشروع الاستثماري العملاق فيما يتعلق بالخدمات الفنية، والبنية التحتية، والدعم اللوجستي والتسهيلات الإدارية والجمركية، مسلحين بموقع استثنائي في قلب المنطقة الحرة الإعلامية، وبقدرة هذا النظام العريق على تقديم مختلف المزايا والتسهيلات للمستثمرين”.

وأشار إلى أن تلك الشراكة من شأنها أن تعزز من الفرص الاقتصادية والنمو المستدام. وذلك من خلال مشروعات الاستثمار المشترك حيث نسعى إلى تقوية الروابط الاقتصادية وتعزيز الاستثمار.

خبرات ممتدة

جدير بالذكر، أن مجموعة الحكير القابضة مجموعة سعودية رائدة في مجال السياحة والترفيه تعمل على توفير تجارب استثنائية للعملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتأسست الشركة في عام 1965، ونجحت المجموعة في الحفاظ على مركزها الريادي في مجال الترفيه كأول وأكبر الشركات السعودية المستثمرة في هذا المجال،حيث تمتلك المجموعة 67 مدينة ترفيهية منتشرة في مدن المملكة، والإمارات، والهند، ومصر.

ويتردد علي مدن ومراكز الحكير الترفيهية أكثر من ثمانية ملايين زائر سنويا، كما حصلت المجموعة على العديد من الجوائز بفضل التزامها بمعايير الجودة والسلامة والترفيه الآمن، مع تقديم أفضل الخدمات الفندقية الراقية والتزامها بالثقة المتبادلة مع عملائها.ومن بين هذه الجوائز “سبع ﺟﻮاﺋﺰ للتميز اﻟﺴﯿﺎﺣﻲ ﻟﻌﺎم 2017.

في حين تأسست الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي منذ 25 عاما لتعمل في خدمة صناعة الإعلام والإنتاج الدرامي والسينمائي ، حيث تعد المدينة الواقعة على مساحة 2 مليون متر مربع ، أكبر كيان إعلامي وإنتاجي في منطقة الشرق الأوسط ، وتضم مجموعة متنوعة من الاستديوهات ومناطق التصوير المفتوحة .