«ماتيتو للمياه» تخطط لاقتحام 8 أسواق أفريقية جديدة خلال عامين

الشركة تتوقع فتح مكتب لها فى دولة إفريقية خلال العام المالى الجارى

«ماتيتو للمياه» تخطط لاقتحام 8 أسواق أفريقية جديدة خلال عامين
عمر سالم

عمر سالم

9:08 ص, الثلاثاء, 31 أغسطس 21

تخطط شركة «ماتيتو» القابضة العاملة فى مجال إدارة حلول المياه، لاقتحام 8 أسواق أفريقية خلال العامين المقبليين ضمن خطط الشركة التوسعية.

كشف أحمد فاروق المدير التجارى الإقليمى لشركة «ماتيتو» أفريقيا، أن الشركة تستهدف أسواق منطقة غرب وجنوب القارة الأفريقية فى ظل الفرص الاستثماريه هناك، واحتياج تلك الاسواق لمشروعات المياه.

وتعمل الشركة فى نحو 25 دولة أفريقية منها مصر وتونس وليبيا والمغرب والجزائر والسودان ودول غرب أفريقيا وجنوب أفريقيا ورواندا وتتواجد فى معظم الدول التى تتمتع بالاستقرار والمشاريع فى المياه ومعالجة المياه وعلى رأسها مصر.

وقال فاروق فى تصريحات لـ«المال» إن «ماتيتو» تتوقع فتح مكتب لها فى دولة إفريقية خلال العام المالى الجارى او المقبل على أكثر تقدير ويمكن أن تكون إحدى دول شمال افريقيا.

وأوضح أن حجم الأعمال الخاصة بالشركة شهد تراجعا طفيفا خلال فترة جائحه كورونا، لافتاً إلى أن الشركة حاولت تعويض التأثر فى بعض الدول باقتحام واقتناص فرص فى دول أخرى، مؤكداً أن مصر لم تتأثر بشكل كبير خلال تلك الفترة.

وكشف عن أن الشركة تعاقدت مؤخرا على محطة بطاقة مليون متر مكعب يومياً لتحلية مياه البحر فى السعودية لاسيما وان السعودية تأتى بالمركز الأول عربيا فى مجال تحليه مياه البحر.

فى ذات السياق توقع فاروق أن يتجاوز إجمالى تكلفه المشروعات المنفذه بمجال المياه كاملة حاجز 200 مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال إن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى تعد إنجازا هائلا يتم تنفيذه بوتيرة عالية وبتوجيه قدر كبير من التمويل إلى مشروعات الصرف الصحى، وهو مالم يحدث من قبل وسيكون له انعكاس كبير على القرى والمواطن فى مصر، مشيراً إلى أن الاستثمار الأكبر من جانب مصر حالياً يأتى فى مجالات التحلية وإعادة استخدام المياه.

كان فاروق أوضح لـ«المال» أن الشركة تقوم بتنفيذ اكثر من 3 مشروعات حالياً فى مبادرة حياة كريمة، كما أن هناك بعض المشروعات يتم تطويرها وتوسعتها، والبعض الآخر جار طرحه حالياً.