ماتيتو تفوز بجائزة أفضل شركة لتحلية المياه بالعالم من منظمة GWI

عمر سالم منحت منظمة جلوبال وتر إنتليجنس GWI، إحدى المنظمات الدولية المعنية بشئون وأبحاث المياه، شركة "ماتيتو"، الشركة العالمية المزوّد للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه، والمنفذة لأكبر محطات تحلية مياه بمصر جائزة التميز لـ"أفضل شركة تحلية مياه في العالم" لعام 2018. يأتي فوز مات

ماتيتو تفوز بجائزة أفضل شركة لتحلية المياه بالعالم من منظمة GWI
جريدة المال

المال - خاص

6:07 م, الأثنين, 31 ديسمبر 18

عمر سالم

منحت منظمة جلوبال وتر إنتليجنس GWI، إحدى المنظمات الدولية المعنية بشئون وأبحاث المياه، شركة “ماتيتو”، الشركة العالمية المزوّد للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه، والمنفذة لأكبر محطات تحلية مياه بمصر جائزة التميز لـ”أفضل شركة تحلية مياه في العالم” لعام 2018.

يأتي فوز ماتيتو لدورها الريادي بمجال تحلية المياه في الأسواق الناشئة والمنطقة. فقد استطاعت الشركة الحصول على ثقة الحكومة المصرية في تطوير محطة مياه “اليسر”، والتي تكلف إنشاؤها حوالي 825 مليون جنيه،  لتكون أكبر محطة تحلية بمصر، ولتوفير المياه اللازمة لأكثر من 500000 نسمة في مدينة الغردقة، والتي تعد واحدة من أكثر المدن السياحية كثافة سكانية بمصر، إذ أسهمت المحطة في زيادة طاقة المياه بالمدينة، بزيادة قدرها 80 ألف متر مكعب في اليوم.

وقال المهندس كريم مدّور، العضو المنتدب لشركة “ماتيتو” بأفريقيا، إن الشركة تفخر بثقة الحكومة المصرية وملتزمة بلعب دور فعال في المشاريع التقدمية والبنّاءة التي تخطط لها وتنفذها الحكومة المصرية بشكل فعال وملموس وعلى مستوى عالمي من التقنيات وبأحدث التكنولوجيا.  

وأضاف أن توجه مصر إلى تطوير الموارد المائية عن طريق تحلية المياه هو توجه محمود، حيث تمتلك مصر سواحل طويلة بطول البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، ومن المتوقع أن يشهد هذا المجال مزيدًا من التطور في المرحلة المقبلة.

وأكد مدّور أن شركة ماتيتو تعمل حاليًّا على تطوير مشاريع مياه ضخمة في مصر، وأهمها محطة تحلية المياه العملاقة في مدينة الجلالة بطاقة استيعابية تبلغ 150 ألف متر مكعب في اليوم، والتي تهدف إلى تعزيز أمن المياه في مصر وتلبية احتياجاتها المتنامية، وتُعد المحطة الأكبر من نوعها في مصر، ويتم تطويرها بالتعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاءات.

وحصلت “ماتيتو” على جائزة “صفقة المياه الأفريقية” للعام من مؤسسة GLOBAL IJ العالمية، وجائزة “أفضل صفقة مياه في العالم في أفريقيا” من أفريكين إنفيستور AI، وجائزة “أفضل مشروع مرافق مياه” من مؤسسة CFI ومؤسسة Partnership Awards لسنة 2018 عن مشروع كيجالي لإمدادات المياه، وهو أول مشروع شراكة عامة خاصة لتوفير المياه السطحية بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. 

وقال مدّور: “يشرفنا الحصول على هذه الجوائز الدولية من جهات مرموقة في مجال المياه، مثل جلوبال واتر إنتلجينس GWI، ونفخر بلعب دور نشط في تمكين نمو المجتمعات بجميع أنحاء العالم عبر مشاريع مياه استراتيجية ونماذج أعمال رائدة”.

وتحتفل شركة “ماتيتو” العالمية لتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي بمرور 60 عامًا على تأسيسها، حيث قدمت الشركة جوائز تقديرية لأقدم العاملين بها في مصر كجزء من احتفالها بعيدها السنوي.
جريدة المال

المال - خاص

6:07 م, الأثنين, 31 ديسمبر 18