مائدة مستديرة بجامعة بورسعيد لاستطلاع مهارات سوق العمل

للتعرف على آراء أصحاب الأعمال حول المهارات المطلوبة من خريجي جامعة بورسعيد للالتحاق بسوق العمل

مائدة مستديرة بجامعة بورسعيد لاستطلاع مهارات سوق العمل
أماني العزازي

أماني العزازي

7:51 م, الأثنين, 29 أبريل 24

وقع الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد بروتوكولات تعاون مع عدد من الكيانات الاقتصادية والاستثمارية في إطار سياسة الدولة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وذلك خلال مائدة مستديرة جمعت رواد الأعمال بالمركز الجامعي للتطوير المهني الذي أقيم بمقره داخل الجامعة.

وذلك بحضور الدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسن غطاس نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة هبة سليمان مدير مركز التطوير المهني، ومارينا برسوم مدير مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعة، وسامية المصيلحي أمين عام الجامعة، وعدد من رجال الصناعة والاستثمار ببورسعيد.

وتستهدف المائدة المستديرة التعرف على آراء أصحاب الأعمال حول المهارات المطلوبة من خريجي جامعة بورسعيد للالتحاق بسوق العمل والتحديات التي تعوق توفير فرص عمل ملائمة للخريجين الجدد، والصعوبات التي تواجه أصحاب الأعمال عند توظيف الخريجين الجدد.

ورحب الدكتور أيمن إبراهيم بالسادة الحضور مؤكداً اهتمام الجامعة بتأهيل الطلاب لسوق العمل، ومواكبة كل التطور الذي يحدث في الحياة ما بعد الدراسة.

وأوضح أن مركز التطوير المهني نقله نوعية هامة لسرعة العمل على إعداد أجيال جديدة من خريجي الجامعة تستعد وتستطيع الاندماج سريعاً داخل الحياة العملية.