أسهم نيفيديا تقفز 3.5% في ختام تعاملات الثلاثاء متخطية القيمة السوقية لمايكروسوفت

ارتفعت أسهم شركة نيفيديا بنسبة 174% منذ بداية العام

أسهم نيفيديا تقفز 3.5% في ختام تعاملات الثلاثاء متخطية القيمة السوقية لمايكروسوفت
أيمن عزام

أيمن عزام

6:16 م, الأربعاء, 19 يونيو 24

ارتفع مؤشر  ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي جديد حيث واصلت شركة نيفيديا المحبوبة للذكاء الاصطناعي مسيرتها نحو مستويات قياسية جديدة، متخطية شركة مايكروسوفت باعتبارها الشركة العامة الأكثر قيمة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

ارتفع مؤشر السوق الواسع بنسبة 0.25% ليغلق عند 5487.03، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.03% ليغلق عند 17862.23. كما أغلق مؤشر التكنولوجيا الثقيلة عند مستوى قياسي. وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 56.76 نقطة، أو 0.15%، ليصل إلى 38834.86 نقطة.

قال كين ماهوني، من ماهوني لإدارة الأصول: “ترى المستثمرين يحاولون ركوب هذا القطار لأطول فترة ممكنة مع نيفيديا والمشتبه بهم المعتادين، ولكن الآن لديك أيضًا أسماء من الدرجة الثانية”  تشارك.

استمرار جاذبية للذكاء الاصطناعي

قفز سهم نيفيديا بنسبة 3.5% ليتفوق على مايكروسوفت باعتبارها الشركة العامة الأكثر قيمة، وتواصل مسيرتها المميزة بعد أن تجاوزت القيمة السوقية البالغة 3 تريليون دولار وتجاوزت قيمة أبل في وقت سابق من هذا الشهر.

ارتفعت أسهم شركة نيفيديا بنسبة 174% منذ بداية العام، حيث لا يظهر الحماس للذكاء الاصطناعي أي علامات على التراجع.

كما ارتفعت بعض أسهم أشباه الموصلات بشكل متعاطف، مع ارتفاع أسهم كوالكوم وأشباه الموصلات التايوانية بنسبة 2.2% و1.4% على التوالي. وارتفع سهم ميكرون تكنولوجي بنسبة 3.8%. حصل القطاع أيضًا على عرض من انخفاض عوائد سندات الخزانة في أعقاب تقرير مبيعات التجزئة الأضعف من المتوقع والذي حفز الآمال في حدوث بعض التباطؤ الاقتصادي وخفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال كريس زاكاريللي، كبير مسؤولي الاستثمار في تحالف المستشارين المستقلين: “بدون المستهلك، ستتوقف هذه السوق الصاعدة، لذلك يحتاج المستثمرون إلى رؤية المزيد من الإنفاق الاستهلاكي وليس تباطؤًا ماديًا، وهو ما يمكن أن يشير إليه هذا التقرير”.

تأتي تحركات يوم الثلاثاء في أعقاب جلسة إيجابية في وول ستريت دفعت مؤشري ستاندرد آند بورز 500 و ناسداك إلى أعلى مستوياتهما على الإطلاق ومستويات إغلاق قياسية.