مؤشر ناسداك يغلق الخميس مرتفعة بدعم من شركات التكنولوجيا

قفز سهم نفيديا بنسبة 4.1%

مؤشر ناسداك يغلق الخميس مرتفعة بدعم من شركات التكنولوجيا
أيمن عزام

أيمن عزام

12:40 ص, الجمعة, 12 أبريل 24

قفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وأغلق مؤشر ناسداك المركب عند مستوى قياسي يوم الخميس مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا، منتعشة من تراجع سابق بسبب مخاوف من استمرار التضخم، بحسب شبكة سي إن بي سي.

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.74% ليغلق عند 5199.06. أضاف مؤشر ناسداك المركب 1.68% لينهي اليوم عند 16442.20، وهو مستوى قياسي. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 2.43 نقطة، أو 0.01%، إلى 38459.08 نقطة.

رفعت أسهم التكنولوجيا مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب إلى المنطقة الإيجابية منتصف نهار الخميس حيث قام المستثمرون بالشراء عندما كانت الأسهم منخفضة في وقت سابق من الأسبوع.

صعود شركات التكنولوجيا

واحتشد عدد كبير من أعضاء “العظماء السبعة”. وقفز سهم نفيديا بنسبة 4.1%. أضافت أمازون 1.7% وسجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في الجلسة، وربحت أسهم ألفابت أكثر من 2%.

وارتفع سهم شركة أبل بنسبة 4.3% بعد أن ذكرت بلومبرج نيوز أن الشركة ستحول خط إنتاج أجهزة ماك الخاص بها إلى الرقائق التي تركز على الذكاء الاصطناعي. سجلت شركة تصنيع الآيفون أفضل يوم لها منذ مايو 2023.

ويتجه مؤشر داو جونز لإنهاء الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.1%. وفي الوقت نفسه، قلص مؤشر ستاندرد آند بورز 500 خسائره السابقة بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلك الساخن، وانخفض بنسبة 0.1% فقط خلال الأسبوع حتى الآن، وارتفع مؤشر ناسداك الغني بالتكنولوجيا بنسبة 1.2% خلال الأسبوع.

جاءت قراءة مؤشر أسعار المنتجين لشهر مارس أقل من التقديرات، مما يوفر بعض الراحة بعد عمليات البيع يوم الأربعاء على خلفية تقرير أسعار المستهلك الساخن.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز يوم الخميس أنه ليست هناك حاجة لتغيير السياسة على المدى القريب.

يأتي هذا على خلفية قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مارس التي صدرت يوم الأربعاء والتي كانت أكثر سخونة من المتوقع، مما أثار عمليات بيع في السوق. كما أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي أن بعض المسؤولين ما زالوا يشعرون بالقلق بشأن مسار التضخم نحو هدف البنك المركزي البالغ 2٪.

استمرت المراحل الأولى من موسم الأرباح يوم الخميس، حيث انخفض سهم كارماركس بأكثر من 9٪ بعد أن كان مخيبًا للآمال على المستويين العلوي والسفلي. من المقرر أن تعلن أرباح البنوك الكبرى من جي بي مورجان وويلز فارجو وسيتي جروب يوم الجمعة.