مؤشر ناسداك يغلق الإثنين مرتفعا بدعم من «أبل» و«تسلا»

ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات تسلا بنسبة 6.1%

مؤشر ناسداك يغلق الإثنين مرتفعا بدعم من «أبل» و«تسلا»
أيمن عزام

أيمن عزام

9:05 ص, الثلاثاء, 2 يوليو 24

أدت أسهم النمو العملاقة بقيادة أبل وتسلا إلى رفع مؤشر ناسداك للتكنولوجيا الثقيلة إلى إغلاق مرتفع يوم الإثنين، في حين حقق مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 أيضًا مكاسب طفيفة في تداولات خفيفة قبل العطلة، بحسب وكالة رويترز.

وينتظر المستثمرون بيانات سوق العمل الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن أدلة بشأن توقعات أسعار الفائدة.

وصعد سهم أبل 2.9%، وارتفع سهم مايكروسوفت 2%، وأغلق سهم أمازون دوت كوم على ارتفاع 2.2%، مما عزز مؤشر ناسداك.

نمو اقتصادي جيد

وقال بن سنايدر، كبير استراتيجيي الأسهم في بنك جولدمان ساكس للأبحاث: “إن أهم محرك للأرباح هو الناتج المحلي الإجمالي، ولا يزال الاقتصاد يبدو في صحة جيدة للغاية بالنسبة لنا”.

وتابع: “نتوقع نموًا اقتصاديًا هذا العام في الولايات المتحدة – فوق الاتجاه – أعلى من 2٪، لذلك لا يزال نمو الإيرادات الأساسية يبدو قويا، إضافة إلى الناتج المحلي الإجمالي، يبدو أن هوامش الربح تتعافى بعد عامين صعبين للغاية.”

وقال إن ربع أرباح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يأتي من أكبر أسهم التكنولوجيا، والتي تبدو قوية أيضًا.

ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات تسلا بنسبة 6.1% قبل بيانات تسليم المركبات في الربع الثاني.

أضافت ويلز فارجو أسهم تسلا إلى “قائمة الأفكار التكتيكية” للربع الثالث لكنها احتفظت بتصنيفها “ناقص الوزن” وأعربت عن مخاوفها بشأن تباطؤ النمو في عمليات التسليم وخطر تخفيض الأسعار.

وانخفضت أسهم شركة  أدفانسد مايكرو ديفايسس لصناعة أشباه الموصلات بنسبة 2.8% وانخفض سهم آرم هولدنجز بنسبة 2.9%، مما دفع مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات إلى الاقتراب من أدنى مستوى له في أسبوع.

وانخفضت الأسهم العقارية، التي يُنظر إليها أيضًا على أنها بديل للسندات، بنسبة 1٪ تقريبًا، مع قفز عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عدة أسابيع. لكن العوائد المرتفعة غالباً ما تعزز أرباح البنوك، لذا قفز مؤشر البنوك ستاندرد آند بورز 500  إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر.