مؤشر فاينانشال تايمز 100 يغلق الأربعاء منخفضا وسط تعطل معظم الأسواق الأوروبية

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الأربعا

مؤشر فاينانشال تايمز 100 يغلق الأربعاء منخفضا وسط تعطل معظم الأسواق الأوروبية
أيمن عزام

أيمن عزام

8:14 م, الأربعاء, 1 مايو 24

أنهى مؤشر  فاينانشال تايمز 100  في لندن انخفاضًا بنسبة 0.3% يوم الأربعاء، مواصلًا خسائره السابقة، في حين كانت معظم الأسواق الأوروبية مغلقة بمناسبة عطلة عيد العمال، بحسب شبكة سي إن بي سي.

ومع ذلك، فإن المستثمرين لديهم الكثير ليستوعبوه، مع إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخير عن سعر الفائدة بعد اختتام لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعًا استمر يومين في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ويأتي قرار سعر الفائدة بعد قراءة أخرى للتضخم في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع يوم الجمعة الماضي. من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي تكلفة الاقتراض دون تغيير، لكن المستثمرين سيراقبون عن كثب المؤتمر الصحفي بعد الإعلان مع الرئيس جيروم باول للحصول على أدلة حول متى قد يتغير هذا الموقف.

نتائج شركات السيارات

وفي أوروبا، جاءت النتائج من شركة صناعة السيارات الفاخرة أستون مارتن، التي أعلنت عن خسائر متضخمة، وشركة جلاكسو سميث كلاين، التي رفعت توقعات أرباح العام بأكمله.

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء مع ترقب وول ستريت لقرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال الليل، تراجعت الأسواق الأسترالية واليابانية. وكانت معظم الأسواق الآسيوية مغلقة أيضًا يوم الأربعاء بسبب عطلة عيد العمال.