مؤشر ستوكس 600 يغلق الأربعاء متراجعا وسط القلق من التضخم

قفز سهم هاندلس بانكن 6.2% بعد أن أعلن البنك السويدي عن أرباح قياسية تجاوزت التوقعات

مؤشر ستوكس 600 يغلق الأربعاء متراجعا وسط القلق من التضخم
أيمن عزام

أيمن عزام

10:19 م, الأربعاء, 19 أكتوبر 22

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي يوم الأربعاء على خلفية قلق المستثمرين من التضخم الجامح واحتمالية زيادة أسعار الفائدة وتباين تقارير أرباح الشركات.

أداء مؤشر ستوكس 600 

وأغلق المؤشر على انخفاض 0.5% لينهي سلسلة مكاسب دامت أربع جلسات كانت مدفوعة بشكل أساسي بتحسن الآمال في تسجيل موسم أرباح أفضل من المتوقع وتراجع بريطانيا عن سياستها المالية التي تسببت في هزة كبيرة في الأسواق.

وأظهرت البيانات أن معدل التضخم في بريطانيا بلغ 10.1% في سبتمبر، متساويا مع أعلى مستوى له منذ 40 عاما والذي لامسه في يوليو، مما يضع مزيدا من الضغط على بنك إنجلترا لتكثيف رفع أسعار الفائدة لكبح جماح الأسعار.

وتراجع أكثر من نصف القطاعات المدرجة على المؤشر ستوكس 600، وتصدر قطاعا العقارات وتجارة التجزئة الخسائر. في المقابل، ارتفع قطاع التكنولوجيا في ظل النتائج القوية لشركة إيه.إس.إم.إل.

وقفزت أسهم الشركة 8.2% بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات الرقائق عن مبيعات وأرباح جيدة في الربع الثالث، وقالت إنها لا تتوقع تأثيرا كبيرا من العقوبات الأمريكية على الصين.

وقفز سهم هاندلس بانكن 6.2% بعد أن أعلن البنك السويدي عن أرباح قياسية تجاوزت التوقعات، حيث ارتفعت إيرادات الفوائد في ظل ارتفاع التضخم وتشديد السياسة النقدية.

وهبط سهم سارتوريوس 16.6% بعد أن قال صانع معدات المختبرات الفرنسي الألماني إنه يتوقع أن تصل إيرادات 2022 إلى النصف الأدنى من نطاق توقعاته.