مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يغلق الجمعة فوق 500 نقطة لأول مرة على الإطلاق

احتلت الأرباح معظم الحديث هذا الأسبوع

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يغلق الجمعة فوق 500 نقطة لأول مرة على الإطلاق
أيمن عزام

أيمن عزام

9:40 ص, السبت, 10 فبراير 24

احتفلت وول ستريت بإغلاق قياسي آخر يوم الجمعة، حيث أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي فوق 5000 نقطة للمرة الأولى على الإطلاق.

وجاءت جلسة تسجيل الأرقام القياسية في الوقت الذي أشاد فيه المستثمرون بمراجعة بيانات التضخم لشهر ديسمبر والتي أظهرت أنها أقل مما تم الإبلاغ عنه لأول مرة.

كما أدت موجات الأرباح الفصلية التي لاقت استحسانًا إلى دعم الأسهم، حيث حققت الأسماء الكبيرة في مجال التكنولوجيا جزءًا كبيرًا من مكاسب السوق.

إغلاق مؤشر ستاندرد آند بورز 500

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.5% ليغلق عند 5027. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.1% أو 60 نقطة، في حين قاد مؤشر ناسداك المركب الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا الطريق للأعلى، مرتفعًا بنسبة 1.3%.

أنتجت أمازون وميتا ومايكروسوفت ونفيديا عائدًا بنسبة 20% تقريبًا لبدء العام، وفقًا لتحليل أجراه جاريد بليكر من ياهو فاينانس. تمثل العوائد من هذه الأسماء الأربعة وحدها حوالي 70% من مكاسب مؤشر ستاندرد آند بورز 500 هذا العام.

احتلت الأرباح معظم الحديث هذا الأسبوع حيث لم يتبق للمستثمرين سوى القليل من التحديثات الاقتصادية الواسعة. لكنها كانت تقود التحولات في اتجاه السوق بفضل أهميتها بالنسبة لتفكير بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة. وشدد مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي على أنهم يأخذون الوقت الكافي للتحقق من أن ضغوط الأسعار تهدأ بالفعل قبل إجراء أي تخفيضات في أسعار الفائدة.

احتلت نتائج شركة بيبسي كو مركز الصدارة يوم الجمعة حيث بدأت وتيرة أرباح الشركات في التباطؤ. وانخفضت الأسهم بأكثر من 3% بعد أن فاقت مبيعات عملاق المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة تقديرات وول ستريت وسط ارتفاع الأسعار.