مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يغلق الأربعاء مرتفعا وسط تجاهل البيانات الاقتصادية

كان حجم التداول ضعيفًا يوم الأربعاء مع إغلاق بورصة نيويورك مبكرًا

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يغلق الأربعاء مرتفعا وسط تجاهل البيانات الاقتصادية
أيمن عزام

أيمن عزام

8:57 ص, الخميس, 4 يوليو 24

ارتفع مؤشر  ستاندرد آند بورز 500 إلى مستويات قياسية جديدة في جلسة التداول المختصرة يوم الأربعاء حيث بدا أن المستثمرين يتجاهلون البيانات الاقتصادية البطيئة.

ارتفع مؤشر السوق الواسع بنسبة 0.51%، ليغلق عند 5,537.02 نقطة. ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.88%، وأنهى الجلسة عند 18188.30، مع ارتفاع أسماء التكنولوجيا العملاقة مثل تسلا ونيفيديا. وصل كلا المؤشرين إلى أعلى مستوياتهما على الإطلاق في الجلسة وأغلقا عند مستويات قياسية.

وخسر المؤشر داو جونز الصناعي 23.85 نقطة، أو 0.06%، ليغلق عند 39308.00 نقطة. وتعرض المؤشر المكون من 30 سهمًا للانخفاض جراء هبوط سهم شركة يونتيدهيلث بنسبة 1.7٪.

تراجع في الاقتصاد

كان حجم التداول ضعيفًا يوم الأربعاء مع إغلاق بورصة نيويورك مبكرًا في الساعة الواحدة ظهرًا. إت. وسيتم إغلاق البورصة يوم الخميس بمناسبة عيد الاستقلال.

قام المستثمرون بتحليل الإحصائيات الصادرة صباح الأربعاء والتي أظهرت تراجعًا في الاقتصاد قبل تقرير الوظائف المهم للغاية لشهر يونيو يوم الجمعة.

 أظهرت بيانات ADP نموًا أقل في الرواتب الخاصة مما كان متوقعًا في يونيو، في حين جاءت أرقام مطالبات البطالة الأسبوعية أعلى من توقعات الاقتصاديين.

وكانت قراءة نشاط قطاع الخدمات التي صدرت في وقت لاحق من الصباح أضعف بكثير من المتوقع وأشارت إلى الانكماش، وفقًا لمعهد إدارة التوريدات.

وقد تثير هذه التقارير قلق المستثمرين بشأن حالة الاقتصاد. لكن الأسهم وجدت الدعم من انخفاض عوائد السندات حيث تزايدت آمال المتداولين في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد رأى أدلة كافية على التشديد الاقتصادي لبدء خفض أسعار الفائدة. والجدير بالذكر أن سعر الفائدة على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفض لليوم الثاني على التوالي يوم الأربعاء.

كما أدى صعود تسلا المستمر بعد تقرير التسليمات الأفضل من المتوقع إلى تعزيز السوق الأوسع.

 وقفز سهم صانع السيارات الكهربائية بنسبة 6.5% يوم الأربعاء، مرتفعًا للجلسة السابعة على التوالي. كان ذلك بمثابة أول سلسلة انتصارات لها بهذا الطول في عام 2024.

وقفز سهم نفيديا للذكاء الاصطناعي بنحو 4.6%، مما ساعد أيضًا بورصة ناسداك ذات التقنية العالية على التفوق.