مؤشر دبى يهوى 7% فى أكبر خسارة أسبوعية منذ 2016

خالد بدر الدين هوى مؤشر سوق مال دبى العام بأكثر من 7 % خلال تعاملات هذا الأسبوع لينزل إلى حوالى 2543 نقطة فى أكبر انخفاض أسبوعى منذ مايو عام 2016 ومع هبوط أسعار أسهم معظم الشركات المدرجة علية بحوالى 2 % على الأقل وتراجع أسعار أسهم جميع الشركات العقارية . وذكرت وكالة رويترز إن أسعار أسهم شركة إعما

مؤشر دبى يهوى 7% فى أكبر خسارة أسبوعية منذ 2016
جريدة المال

المال - خاص

7:53 م, الخميس, 7 فبراير 19

خالد بدر الدين

هوى مؤشر سوق مال دبى العام بأكثر من 7 % خلال تعاملات هذا الأسبوع لينزل إلى حوالى 2543 نقطة فى أكبر انخفاض أسبوعى منذ مايو عام 2016 ومع هبوط أسعار أسهم معظم الشركات المدرجة علية بحوالى 2 % على الأقل وتراجع أسعار أسهم جميع الشركات العقارية .

وذكرت وكالة رويترز إن أسعار أسهم شركة إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في إمارة  دبى خسر حوالى 2.7 % بينما انخفض سعر سهم شركة إعمار للمقاولات بأكثر من  3.7 % وتراجع أيضا سعر سهم شركة داماك العقارية بحوالى 3.8 %.

ويرى المحللون أن ضعف أداء أسهم شركات إعمار للتطوير وإعمار مولز وداماك على مدار العام الماضي إلى حذفها من مؤشر MSCI  للأسواق الناشئة في مايو المقبل بموجب معايير العضوية لشركة مؤشرات الأسواق العالمية مما يؤثر سلبا على تلك الأسهم.

ومن الشركات الإماراتية الأخرى التى تعرضت لخسائر فى سوق دبى اليم شركة  دي.إكس.بي إنترتينمنتس التى تراجع سعر سهمها بحوالى 3 % بعد أن أعلنت شركة الحدائق الترفيهية إن مشروعها لمتنزه ”سيكس فلاجز دبي“ جرى تعليقه، لأن التمويل للمشروع لم يعد متاحا فى  أحدث علامة على تأثر دبي، مركز السياحة والتجارة الرائد في الخليج، بالتباطؤ الاقتصادي في المنطقة الناتج عن هبوط أسعار البترول والتوترات الجيوبوليتيكية.

جريدة المال

المال - خاص

7:53 م, الخميس, 7 فبراير 19