مؤشر داو جونز يهبط الثلاثاء قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية 

انخفض سهم شركة تصنيع الرقائق نيفيديا بنسبة 2%

مؤشر داو جونز يهبط الثلاثاء قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية 
أيمن عزام

أيمن عزام

11:13 ص, الأربعاء, 10 أبريل 24

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي تحت الخط الثابت يوم الثلاثاء حيث ناضل المستثمرون لاستعادة بعض الزخم الإيجابي قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، بحسب وكالة رويترز.

ونزل المؤشر المكون من 30 سهما 9.13 نقطة أو 0.02% إلى 38883.67 نقطة. وعند أدنى مستوى له في الجلسة، انخفض مؤشر داو جونز 320.71 نقطة، أو 0.82%.

تراجع مؤشر داو جونز

 حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500  مكاسب بنسبة 0.14% ليغلق عند 5209.91، في حين أضاف مؤشر ناسداك المركب 0.32% وأغلق عند 16306.64.

وانخفض سهم شركة تصنيع الرقائق نيفيديا بنسبة 2%. كان هناك أيضًا عدد من أسماء التكنولوجيا العملاقة سلبية أيضًا لهذا اليوم، مع انخفاض سهمي ميتا ونيتفلكس بنحو 0.5% و1.6% على التوالي.

من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مارس يوم الأربعاء الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي. يتوقع الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز أن يرتفع التضخم بنسبة 0.3٪ في مارس على أساس شهري.

وسيراقب المستثمرون البيانات عن كثب أثناء بحثهم عن أدلة حول الموعد الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة. في الوقت الحالي، تشير بيانات تداول العقود الآجلة للأموال الفيدرالية إلى احتمال بنسبة 42٪ تقريبًا بأن أسعار الفائدة ستظل ثابتة في يونيو، وفقًا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

وقال سام ستوفال، كبير استراتيجيي الاستثمار لدى سي إف أر أيه ريسرتش: “كانت السوق تتأرجح خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك، بسبب القلق بشأن بنك الاحتياطي الفيدرالي والتزامه بخفض أسعار الفائدة”.

وأشار جيمي كوكس، الشريك الإداري لمجموعة هاريس فاينانشال جروب، إلى أن عمليات البيع يوم الثلاثاء قد تكون أيضًا رد فعل موسميًا قبل أسبوع من موعد تحصيل الضرائب.

وتابع:”هناك الكثير من الأشخاص الذين يبيعون الأصول لدفع الضرائب. يحدث هذا كل عام.”