مؤشر «الفاينانشيال تايمز 100» يستعد للهبوط قبيل عطلة «عيد الميلاد»

توقعت "آي جي" أن يستهل "الفاينانشيال تايمز 100" جلسة التدوالات الصباحية اليوم الثلاثاء على انخفاض

مؤشر «الفاينانشيال تايمز 100» يستعد للهبوط قبيل عطلة «عيد الميلاد»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:43 ص, الثلاثاء, 24 ديسمبر 19

يتجه مؤشر الفاينانشيال تايمز 100 ” البريطاني إلى تسجيل تراجع طفيف قبيل ليلة عيد الميلاد، فيما وصل الصعود الذي كان قد أعقب فوز حزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالأغلبية في الانتخابات العامة، إلى نهايته، وفقا لما نشره موقع “برو أكتيف إنفيستورز” البريطاني.

وتوقعت “آي جي”، الشركة المتخصصة في الرهانات أن يستهل مؤشر الفاينانشيال تايمز 100 ” جلسة التدوالات الصباحية اليوم الثلاثاء، على انخفاض بمعدل 3 نقاط، مسجلا 7.620 نقطة، في أعقاب صعوده في تدولات أمس الإثنين بواقع 41 نقطة.

وفي “وول ستريت،” أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع قياسي جديد في أعقاب الاتفاق المبدئي الذي توصلت إليه الولايات المتحدة الأمريكية والصين في الآونة الأخيرة.

وأنهى مؤشر “داو جونز الصناعي المتوسط” على ارتفاع بواقع 96 نقطة، أو ما يعادل نسبته 0.3%، مسجلا 28.551، كما صعد مؤشر “ستاندارد أند بورز 500” الذي يقيس أداء أكبر 500 شركة في سوق الأسهم الأمريكية، بنسبة 0.1%، فيما قفز مؤشر “ناسداك المركب” بنسبة 0.2%.

ومع ذلك تباين أداء مؤشرات الأسهم الآسيوية في تداولات اليوم الثلاثاء، حيث صعد مؤشر “نيكي 222” بنسبة 0.1%، فيما هبط مؤشر “هانج سينج” في هونج كونج بنسبة 0.2%.

وهدأت واشنطن وبكين مؤخرا وتيرة الحرب التجارية الشرسة الدائرة بينهما منذ 15 شهرا تقريبا، بعد أن اتفقتا على خفض الرسوم الجمركية الأمريكية، في خطوة وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها تمثل قفزة كبيرة في المشتريات الصينية للمنتجات الزراعية الأمريكية وسلع آخرى.

ومن المفترض أن الاتفاق قد أنهى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين خلال الأشهر الماضية، حيث فرضت الحكومة الأمريكية تعريفات جمركية مرتفعة على البضائع الصينية، والتي تعتبر الولايات المتحدة أكبر سوق لها في العالم.