مؤشرات الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها الثلاثاء

وارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.16 % بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش وقادت الأسهم الألمانية المكاسب بصعود 0.9%.

مؤشرات الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها الثلاثاء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:56 ص, الثلاثاء, 19 مايو 20

واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها في تداولات اليوم الثلاثاء بعد خطط تحفيز جديدة من الاتحاد الأوروبي عززت الآمال بتعاف اقتصادي أسرع خطى من الانكماش الناجم عن تفشي فيروس كورونا، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” ضمن الأسهم الأوروبية بنسبة 0.16% بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش وقادت الأسهم الألمانية المكاسب بصعود 0.9%.

وصعدت أسهم منطقة العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.4 % بعد اقتراح فرنسا وألمانيا أمس الإثنين إنشاء صندوق للتعافي الاقتصادي حجمه 500 مليار يورو يقدم منحا للمناطق والقطاعات الأكثر تضررا من الجائحة في الاتحاد الأوروبي.

عزز ذلك المعنويات بعدما سجل “ستوكس 600 ” أفضل أداء منذ 24 مارس الماضي في الجلسة السابقة عقب تقرير مشجع عن لقاح محتمل لفيروس كورونا التاجي لمستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19” إلى جانب تخفيف إجراءات العزل العام في عدة دول.

ارتفع سهم شركة “تيسينكروب” الألمانية الصناعية بنسبة 6.2 % بعد إعلان الشركة التي تمر بمصاعب أنها تبحث عن شركاء لأنشطة الصلب والسفن الحربية.