مؤشرات الأسهم الأوروبية تتجه نحو التراجع

انخفض مؤشر داكس في ألمانيا بنسبة 0.2٪، وانخفض مؤشر كاك 40 في فرنسا بنسبة 0.3٪، وانخفض مؤشر فوتسي 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.1٪.

مؤشرات الأسهم الأوروبية تتجه نحو التراجع
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:34 م, الأثنين, 19 فبراير 24

تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية بشكل طفيف يوم الإثنين، لتبدأ الأسبوع الجديد بطريقة هادئة مع عطلة الولايات المتحدة، لكن العملاق المصرفي الإسباني سانتاندر تألق بعد إعلانه عن إعادة شراء أسهم جديدة، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

وانخفض مؤشر داكس في ألمانيا بنسبة 0.2٪، وانخفض مؤشر كاك 40 في فرنسا بنسبة 0.3٪، وانخفض مؤشر فوتسي 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.1٪.

وبدأ الأسبوع الجديد بشكل سلبي، مما أدى إلى تراجع بعض مكاسب الأسبوع السابق مع اندماج المستثمرين في تداولات ضعيفة مع احتمال غياب المستثمرين الأمريكيين بسبب عطلة يوم الرؤساء.

كما أن قائمة البيانات الاقتصادية فارغة إلى حد كبير يوم الاثنين، مع صدور بيانات تسجيل السيارات الجديدة لشهر يناير من معظم الدول الأوروبية فقط في وقت لاحق من الجلسة.

سيكون من المثير للاهتمام أيضًا إصدار مؤشرات مديري المشتريات السريعة المهمة في وقت لاحق من الأسبوع، جنبًا إلى جنب مع استطلاعات رأي الشركات والمستهلكين، والتي من المفترض أن توفر أدلة على حالة اقتصادات المنطقة، حيث يتطلع المستثمرون إلى أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة هذا العام. سنة للمساعدة في التعافي.

وهناك أيضًا الكثير من المتحدثين عن البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع، بما في ذلك الرئيسة كريستين لاجارد في المؤتمر الصحفي لمجموعة اليورو يوم الجمعة.