مؤسس «iCareer»: خدمات المنصة متاحة لأكثر من 20 ألف طالب في جامعة عين شمس

في إطار الشراكة بين وزارة التعليم العالي ومنظمة العمل الدولية

مؤسس «iCareer»: خدمات المنصة متاحة لأكثر من 20 ألف طالب في جامعة عين شمس
محمود جمال

محمود جمال

11:46 ص, الخميس, 23 فبراير 23

أعلنت شركة iCareer إتاحة خدماتها للطلاب الجامعيين لتعزيز قدرتهم على الالتحاق بسوق العمل وإمدادهم بالمهارات المطلوبة في ضوء المتغيرات المستمرة في سوق العمل،من خلال الشراكة الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنظمة العمل الدولية.

وقد تم توقيع اتفاقية التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنظمة العمل الدولية أمس، بهدف إطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف

أعرب أكرم مروان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة iCareer عن سعادته بالمشاركة في هذا البرنامج المتميز عبر المنصة الخاصة بالشركة بهدف تنمية قدرات الطلاب الجامعيين وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، و إمدادهم بالمهارات المطلوبة لمواجهة التغيرات الحالية في طبيعة التوظيف التي تتسم بديناميكية كبيرة ومتغيرات متلاحقة.

وأشار إلى أن شركته بدأت المشاركة بالمشروع منذ عدة أشهر ونجحت خلال تلك الفترة في الوصول إلى أكثر من 20 ألف طالب، وتستهدف الشركة الوصول لأكبر عدد ممكن من الطلاب الجامعيين في كافة الجامعات على مستوى الجمهورية.

وأكد مروان على أهمية دور القطاع الخاص في تنفيذ المبادرات المشتركة بين الحكومة وشركاء التنمية مشيداً بالدور الذي تقوم به الشركات الناشئة في تنفيذ تلك البرامج الطموحة في خطط تنفيذية على أرض الواقع.

واستعرض إيريك أوشسلين مدير منظمة العمل الدولية مدير منظمة العمل الدولية مشروع البرنامج والمسار المهني من أجل التوظيف، مشيراً إلى الدور المحوري للمنظمة في توفير بيئة محفزة لسوق العمل من شأنها تحسين جودة الحياة المهنية للعاملين بالقطاعات المختلفة، وخاصة الشباب حديثي التخرج لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل الدولي

ولفت إلى دور المنظمة فى التعاون مع الوزارة لتحويل خدمات مراكز الإرشاد الوظيفي لخدمات رقمية من خلال منصة iCareer لإدارة خدمات التأهيل المهني CSM و إتاحتها لدى مراكز التوظيف بالجامعات من خلال التوقيع على بروتوكول يتيح منصات تفاعلية يشمل في مرحلته الأولى (٧) جامعات حكومية تغطي 7 محافظات مصرية، بحيث تديرها منصة مركزية بالوزارة لإدارة منظومة الخدمات المهنية بهذه المراكز، وذلك فى إطار التحول الرقمي، والميكنة، والتطور التقني والمعلوماتي.

وبدأت iCareer في إتاحة منصتها لإدارة خدمات التأهيل المهني (Career Service Management (CSM بداية من العام الماضي وهو ما يتيح للطلاب والمتدربين تنمية المهارات الخاصة بسوق العمل و تسهيل التواصل مع الشركات بالإضافة إلى خلق شبكة من المعارف بما يسهل الوصول لمجالات وظيفية مختلفة في كبريات الشركات المحلية.

جدير بالذكر أن شركة iCareer، هي شركة متخصصة في تصميم وتنفيذ برامج تأهيل مهني لسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، وتشمل الخدمات التي تقدمها برامج التدريب وبناء القدرات، والتقييمات الشخصية، والإرشاد المهني، وبرامج التدريب التقني.

وعلى مدار 10 سنوات قدمت الشركة خدماتها لأكثر من ٥٠٠ شركة و ٢٥٠ ألف طالب و خريج وشاركت في ٢٧ مشروعاً للتطوير المهني استفاد منها آلاف الشباب على مستوى الجمهورية.

محمود جمال

محمود جمال

11:46 ص, الخميس, 23 فبراير 23