مؤسس أمازون يخسر 9 مليارات دولار فى يوم واحد

خالد بدر الدين خسر الملياردير جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون لبيع المنتجات أون لاين، والذى يتصدر قائمة أغنياء العالم 9.1 مليار دولار فى يوم واحد، بعدما سجلت أسهم شركته أكبر انخفاض منذ أكثر من عامين مع هبوط البورصات الأمريكية، أمس، بأكبر نسبة منذ فبراير الماضى. وذكرت وكالة "بلومبرج"، أن ثروة بيزوس

مؤسس أمازون يخسر 9 مليارات دولار فى يوم واحد
جريدة المال

المال - خاص

5:25 م, الخميس, 11 أكتوبر 18

خالد بدر الدين

خسر الملياردير جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون لبيع المنتجات أون لاين، والذى يتصدر قائمة أغنياء العالم 9.1 مليار دولار فى يوم واحد، بعدما سجلت أسهم شركته أكبر انخفاض منذ أكثر من عامين مع هبوط البورصات الأمريكية، أمس، بأكبر نسبة منذ فبراير الماضى.

وذكرت وكالة “بلومبرج”، أن ثروة بيزوس انخفضت من 160 مليار دولار، فى بداية الأسبوع الجارى، إلى 145.2 مليار دولار اليوم ليسجل أدنى مستوى له منذ شهر يوليو الماضي.

كانت مجلة فوربس الأمريكية التى تضع قائمة سنوية لأغنياء العالم، والتي صدرت في أكتوبر الحالي، فإن ثروة بيزوس بلغت 160 مليار دولار أميركي، ومنحته المركز الأول متقدمًا بفارق كبير على بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، الذي تبلغ ثروته 97 مليار دولار أميركي.

وتراجعت ثروة أغنى شخص في أوروبا، وهو الملياردير الفرنسى برنار أرنو، بـ4.5 مليار دولار لتنخفض إلى 66.9 مليار دولار مع تراجع أسعار أسهم شركة “لويس فيتون” “LVMH”  للموضة والاكسسوارات الفاخرة، كما هبطت ثروة الملياردير الفرنسي بعد ظهور شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تشديد عمليات التفتيش الحدودية، التي تهدف إلى الحد من الواردات غير المرخصة.

ونزلت قيمة أضخم وأغنى شركات التكنولوجيا في العالم، مثل شركة مايكروسوفت فيسبوك لتقل ثروة بيل جيتس ومارك زوكربيرج مجتمعين بحوالى 32.1 مليار دولار.

جريدة المال

المال - خاص

5:25 م, الخميس, 11 أكتوبر 18