مؤسسة CDC تتفاوض لشراء حصة أقلية فى مجموعة ألفا الطبية مقابل 150 مليون دولار

تقييم الصفقة يتضمن خطة التوسعات المتمثلة فى مشروع المدينة الطبية، والذى تم بالفعل بدء تنفيذه ومستهدف الانتهاء من إنجاز جزء منه بحلول العام المقبل.

مؤسسة CDC تتفاوض لشراء حصة أقلية فى مجموعة ألفا الطبية مقابل 150 مليون دولار
ايمان القاضي

ايمان القاضي

8:57 ص, الأثنين, 11 مايو 20

عادل طلعت: خطة توسعية لإنشاء مدينة طبية تضم 1000 سرير بالشيخ زايد

تتفاوض مؤسسة CDC الإنجليزية للاستحواذ على حصة أقلية فى مجموعة ألفا الطبية، فى صفقة ضخمة بقيمة تقارب 150 مليون دولار.

وكشف الدكتور عادل طلعت، الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة ألفا الطبية، أن مؤسسة CDC عرضت الاستحواذ على حصة أقلية ولكن لم يتم بعد توقيع تعاقدات، مؤكداً وجود عروض من أطراف أخرى.

وذكر أن المجموعة يقع تحت مظلتها 3 شركات مساهمة، هي: ألفا سكان، ومعامل ألفا، ومستشفى الصفا، كما أن لديها خطة توسعية  ضخمة تتمثل فى إنشاء مدينة طبية على مساحة 60 ألف متر بمنطقة الشيخ زايد – غرب القاهرة، بقدرة استيعابية مستهدفة 1000 سرير خلال 5 سنوات.

وقال إن تقييم الصفقة يتضمن خطة التوسعات المتمثلة فى مشروع المدينة الطبية، والذى تم بالفعل بدء تنفيذه ومستهدف الانتهاء من إنجاز جزء منه بحلول العام المقبل.

وأكد أنه تم الاستحواذ على مستشفيين مؤخراً، من بينهما «الفيروز» بمنطقة الدقى بالجيزة.

فى سياق متصل علمت «المال» أن مكتب معتوق بسيونى يتولى دور المستشار القانونى لطرف المشترى، فى حين يتولى مكتبا رشيد كامل- الكامل، ومحمد عادل سرى، الاستشارات القانونية لطرف البائع.

وCDC هى مؤسسة تمويل تنموية مملوكة لحكومة المملكة المتحدة، وتعمل منذ أكثر من 70 عاماً ولديها استثمارات فى أفريقيا وجنوب أسيا، وتستثمر فى 1200 شركة بقطاعات متنوعة وفقا لموقعها الإلكترونى.

وتشهد الفترة الحالية إقبالاً كبيراً على الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية، وعلى سبيل المثال يقترب صندوق ازدهار للاستثمار المباشر من الاستحواذ على حصة غير حاكمة بمستشفى التيسير، كما تتفاوض مجموعة كليوباترا للاستحواذ على شركة ألاميدا القابضة، مالكة مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى.