مؤسسة 2020 لعلاج الأورام بالصعيد تدعم طالبا بجامعة أسيوط صمم تطبيقا لتسهيل التبرع بالدم

ويهدف التطبيق إلى خدمة المجتمع وحل مشكلات التبرع بالدم .

مؤسسة 2020 لعلاج الأورام بالصعيد تدعم طالبا بجامعة أسيوط صمم تطبيقا لتسهيل التبرع بالدم
جهاد سالم

جهاد سالم

3:46 م, الخميس, 7 مايو 20

شهد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة 2020 لعلاج الأورام في صعيد مصر، و صاحب فكرة تطبيق ” RED” للتبرع بالدم.

ووقع البروتوكول ياسين ثابت أمين عام مؤسسة 2020، ونهاد يونس الطالب بكلية الهندسة جامعة أسيوط صاحب ابتكار تطبيق “ريد RED” ، وبحضور أحمد عصام أمين اللجنة الاجتماعية باتحاد طلاب الجامعة أحد متطوعي مؤسسة 2020.

ويهدف التطبيق إلى خدمة المجتمع وحل مشكلات التبرع بالدم .

وتقوم مؤسسة 2020 بموجب بروتوكول التعاون برعاية كافة الفاعليات والأنشطة الدعائية لنشر فكرة التطبيق.

وأكد رئيس جامعة أسيوط حرصه على دعم وتبنى كافة المبادرات التطوعية ومؤسسات المجتمع المدني التي تهدف إلى دعم الأفراد وحل ما يواجهه من مشكلات والسعي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات .

ونوه رئيس الجامعة بالدور المجتمعي لمؤسسة 2020 لعلاج الأورام والتي تقوم بجهد فاعل وحيوي للمساهمة فى القطاع الطبي بمستشفيات أسيوط الجامعية ومعهد جنوب مصر للأورام.

ومن جانبه، أكد دكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط السابق والرئيس الشرفي للمؤسسة ، حرصه على دعم الطلاب النابغين فى مختلف المجالات.

وأشاد جعيص بدور قطاع شئون التعليم والطلاب في الجامعة برئاسة الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة على إتاحة الفرصة كاملة أمام الطلاب من أجل إظهار نبوغهم وقدرتهم على الابتكار والإبداع.

كما أشاد بتطبيق “ريد RED” والذي فاز به الطالب نهاد يونس بالمركز الأول فى مسابقة نواة 2019 لريادة الأعمال .

وأوضح الدكتور مصطفى الشرقاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة 2020 أنه بموجب بروتوكول التعاون تقوم المؤسسة برعاية كافة الفاعليات المجتمعية التي تهدف إلى نشر ثقافي التبرع بالدم بشكل دوري لدى المواطنين.

كما سترعى المؤسسة كافة الأنشطة الدعائية والترويحية اللازمة لنشر الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم وما يتبعه من حملات توعية ودورات تدريبية لتأهيل المتطوعين وتشجيع البحث العلمي .

ووجه ياسين ثابت شكره لكافة المتطوعين وأصدقاء المؤسسة من الحريصين على دعم أنشطة المؤسسة وذلك من خلال الجهد الشخصي أو من خلال توجيه تبرعاتهم المالية على حساب رقم 2020 بالبنك التجاري الدولي CIB .

وعن تفاصيل فكرته أوضح نهاد يونس أن ” Red ” هو تطبيق مجاني يستخدم على التليفون المحمول يهدف إلى مواجهة مشكلة نقص الدم وتسهيل عملية توفيره.

و يتم من خلال التطبيق تسهيل وصول المتبرع بالدم إلى الطرف الذى يحتاج له.

وأشار يونس إلى أنه بدأ الإعداد لتنفيذ فكرته من أكثر من سنة ونصف والتى من خلالها يقوم الطرف الذى يحتاج إلى نقل دم بإرسال رسالة نصية على التطبيق نصها ” أنا محتاج دم ” وهو الطلب الذي يصل إلى كافة المشاركين فى التطبيق من نفس فصيلة دمه والراغبين في التبرع.

كما يسهل التطبيق توضيح موقع المستشفى وعنوانها لتسهيل وصول المتبرع إلى مكان المتبرع في أسرع وقت.

وتقدم يونس بالشكر لكل من ساهم في دعمه في تصميم هذا التطبيق وخاصة وكالة أكسجين للتسويق وفريق إيناكتس أسيوط والذي يُعد أحد الفرق الطلابية الرائدة في جامعة أسيوط .