مؤسسة «مصر بلا مرض» على منصات التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج.. قريبا

الذي سيتم تدشينه قريبًا

مؤسسة «مصر بلا مرض» على منصات التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج.. قريبا
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

3:55 م, الثلاثاء, 13 فبراير 24

قالت وزيرة الهجرة، إن مؤسسة “مصر بلا مرض” ستكون ضمن منصات تطبيق المصريين بالخارج الإلكتروني، فيما تقدمه من خدمات مجتمعية.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في الحفل السنوي لمؤسسة «مصر بلا مرض» الذي تم خلاله إطلاق مبادرة الخدمة الإنسانية للدول النامية حول العالم “عالم بلا مرض”، بحضور نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن مؤسسة “مصر بلا مرض” واحدة من أنشط مؤسسات المجتمع المدني المصرية المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية لغير القادرين في المناطق المحرومة والفقيرة في مختلف التخصصات، عبر القوافل الطبية ومراكز الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال المبتسرين والعناية المركزة والعيادات التخصصية، وغيرها.

وأكدت حرصها على انتقاء المؤسسات التي تتعاون الوزارة معها، بما يضمن خدمة المجتمع في الداخل، بجانب إشراك الخبراء والمتخصصين من المصريين بالخارج، من مختلف أنحاء العالم، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة ومؤسسة «مصر بلا مرض» للرعاية الصحية، في مايو الماضي، بهدف إدماج الأطباء المصريين بالخارج في دعم جهود الدولة لتقديم خدمات صحية للمواطنين بالمحافظات والقرى.

وأشارت إلى أن المؤسسة تعمل على الأرض وتسعى لدمج الأطباء المصريين بالخارج في العمل الخيري بمصر، وتتمتع بخبرة في إدارة وتنفيذ البرامج والمشروعات الصحية، بهدف توحيد الجهود وتحقيق الاستفادة المثلى من خبرات المصريين بالخارج وتوظيفها في العديد من المبادرات البناءة والأنشطة الهادفة لخدمة المجتمع المصري التي تعمل عليها الوزارة.

وبيّنت أن وزارة الهجرة حرصت على وضع آلية للتنسيق المباشر مع وزارة الصحة والسكان، من خلال إطلاق استمارة إلكترونية لتسجيل من يرغب من الأطباء المصريين بالخارج في دعم المنظومة الصحية في مصر، وموافاة وزارة الصحة بأسماء الأطباء المصريين وتخصصاتهم في مختلف مجالات التعاون التي أعربوا عن رغبتهم في إفادة وطنهم بخبراتهم.

يذكر أن مؤسسة “مصر بلا مرض” تعمل في إنشاء وحدات العناية المركزة ووحدات العناية بأمراض القلب (وحدات CCU) وإنشاء وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة وإنشاء مراكز غسيل الكلى وإنشاء مراكز علاج الإدمان والتأهيل وإنشاء المستشفيات ومدارس التمريض وبجانب التوعية الصحية في مختلف أنحاء مصر.