مؤسسة «الجمهورية الجديدة» تستهدف التوسع في 52 دولة عربية وأفريقية في 2024

مع استهداف إنشاء 27 فرعًا في 27 محافظة خلال 2024

مؤسسة «الجمهورية الجديدة» تستهدف التوسع في 52 دولة عربية وأفريقية في 2024
جريدة المال

إبراهيم الهادي عيسى

إسلام شريف

10:41 م, الأحد, 19 نوفمبر 23

قال أحمد عصام، مستشار لجنة التدريب بمؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية، إن المؤسسة افتتحت فروعًا لها في أسيوط والبحيرة والفيوم وبورسعيد، مشيرًا إلى استهداف إنشاء 27 فرعًا في 27 محافظة خلال 2024، بالإضافة إلى التوسع 52 دولة عربية وأفريقية.

جاء ذلك خلال تعليقه على كلمة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمؤتمر تدشين مؤسسة الجمهورية الجديدية للتنمية، الذي شهد حضورًا من عدد كبير من المسؤولين.

وأضاف عصام أن المؤسسة تعد نقطة مضيئة في مسيرة تطوير الكوادر البشرية في مصر، التي كان تأسيسها للتركيز على بناء جيل واعٍ لديه انتماء لوطنه ولعمله وخلق فرص عمل عن طريق ريادة الأعمال.

وبيّن أن المؤسسة تقوم بدور محوري يتمثل في بناء الإنسان وترسيخ الوعي، في مجال الخطة الإستراتيجية والأهداف التنموية لمصر، ما يحقق التكامل بين مبادرات التنمية البشرية والأهداف الإستراتيجية لمصر 2030.

وأكد على أن المؤسسة تتبع نهجًا مبتكرًا في تعزيز الاستثمار الأمثل في العنصر البشري، الذي يعد عماد التنمية المستدامة والنهضة الشاملة في مصر.وألمح إلى أن مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية أصبحت من ضمن الرعاة الرسميين والداعمين لموقع الجمهورية الجديدة الإخبارية، كأول موقع إخباري لشباب إعلام مصر الأكثر تطورًا وتماشيًا مع إنجازات الدولة المصرية.

وأفاد بتنظيم المؤسسة ورشة لتدريب الأطفال لفصل المخلفات من المنبع بالتعاون مع حي غرب القاهرة التعليمية الزيادة الوعي بأهمية تدوير المخلفات و المحافظة على البيئة.

وأشار إلى تدشين المؤسسة احتفالية بمناسبة 50 عامًا على نصر أكتوبر بمتحف القوات الجوية وتكريم عدد من أبطال حرب أكتوبر بمشاركة ذوي الهمم وعمل ندوة للأطفال والشباب، للتعريف بحرب أكتوبر لزيادة الوعي وترسيخ الهوية الوطنية.

وأوضح أن المؤسسة شاركت في المنتدي العربي للتنمية المجتمعية بالدار البيضاء، بالإضافة إلى التنسيق لافتتاح فرع “الجمهورية الجديدة” بالمغرب.

ولفت إلى أن “الجمهورية الجديدة للتنمية” عقدت اجتماعًا مع ممثلي الحرف اليدوية لدراسة سبل دعم وتحفيز الحرف اليدوية مع التمكين الاقتصادي للأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن رعاية المؤسسة لمعرض الفنان العالمي جورج بهجوري، إيمانًا بدور القوة الناعمة في التأثير الإيجابي في المجتمع.

وأشار إلى أن الجمهورية الجديدة وقعت بروتوكول تعاون مع مؤسسة “إيدينا مع بعض” للتأهيل للتعاون المشترك في العمل على توفير أطراف صناعية مجانية لكل من يحتاجها، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري والعمل علي إعادة الإنسان للبناء السليم ودمجه بالمجتمع تنفيذا لمبادرة “وطن بلا إعاقة 2030”.

وتابع إن المؤسسة وقعت بروتوكول تعاون مع شركة بلينكس للتكنولوجيا اللبنانية للتعاون المشترك في مجال التكنولوجيا والتدريب التكنولوجي، كما شاركت في فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لقضايا المناخ والبيئة بجامعة النيل، إضافة إلى فعاليات ملتقى الجمهورية للفنون في دورتهالسادسة المقامة بمكتبة القاهرة الكبرى.