مؤسسة التمويل الأفريقية تصدر سندات بقيمة 500 مليون دولار

الإصدار الرابع من السندات

مؤسسة التمويل الأفريقية تصدر سندات بقيمة 500 مليون دولار
سيد بدر

سيد بدر

2:30 م, الخميس, 7 نوفمبر 19

أعلنت مؤسسة التمويل الأفريقية AFC، الرائدة في توفير حلول البنية التحتية في إفريقيا، عن نجاح إصدار سندات دولية لا يجوز عرضها أو بيعها أو تسليمها داخل الولايات المتحدة بقيمة 500 مليون دولار من أجل الأغراض العامة للمؤسسة، تستحق في أكتوبر 2029.

والسندات الدولية غير المؤمنة بنسبة فائدة 3.75٪ لتصل إلى 3.895٪ لمدة 10 سنوات، ويعد هذا السند هو أطول سند ضمان تصدره المؤسسة حتى تاريخه، كما حصلت السندات على اهتمام عالمي قوي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا والمملكة المتحدة وسويسرا وأوروبا.

وقبل إطلاق السند، وجهت مؤسسة التمويل الأفريقية دعوة عالمية للمستثمرين تليها اجتماعات المستثمرين في لندن.

الإصدار الدولي الرابع

ويعد هذا الإصدار هو السند الدولي الرابع من قِبل مؤسسة التمويل الأفريقية AFC، بموجب برنامج إصدار الأوراق المالية العالمية المتوسطة الأجل بقيمة 3,000,000.00 دولار .

ومن المتوقع أن توفر عائدات السندات رأس مال لمؤسسة التمويل الأفريقية لدعم نموها ونهجها طويل الأجل للاستثمار في البنية التحتية في أفريقيا.

وقد تم تصنيف السند A3 من قبل “موديز للتصنيف الائتماني” تماشياً مع تصنيف الجهة المصدرة لمؤسسة التمويل الأفريقية، وهي مدرجة في البورصة الأيرلندية وتم توزيعها على المستثمرين في آسيا (28٪) والمملكة المتحدة (26٪) وسويسرا (17٪) والشرق الأوسط وأفريقيا (15٪) وأوروبا الأخرى (11٪).

وفي هذا السياق، قال سمايالا زوبيرو، الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية، إن المؤسسة نجحت في إصدار سنداتها الدولية الرابعة، والتي تتمتع بمعدل اشتراك قوي عبر مناطق جغرافية متعددة.

وأوضح أن مستوى الاهتمام بهذا السند يمثل دليلاً حقيقياً على الثقة الكبيرة التي تضعها أسواق رأس المال العالمية لتعزيز إمكانيات الاستثمار في إفريقيا، وخاصة في البنية التحتية، وكذلك ثقة أسواق رأس المال بأن مؤسسة التمويل الأفريقية هي الشريك المناسب للحد من فرص مخاطر رأس المال المؤسسي في القارة.

وقام كل من “مجموعة ميتسوبيشي المالية، وجي بي مورجان ، وميريل لينش الدولية وبنك أبوظبي الأول PJSC، بالإضافة إلى راند ميرشن بنك بدور المديرين الرئيسيين المشتركين ومقدمي الحسابات بالدولار الأمريكي للسندات التي لا يجوز عرضها أو بيعها أو تسليمها داخل الولايات المتحدة.