مؤسسة أهل مصر للتنمية تحول 3 مبان إلى مستشفيات حجر صحي لمجابهة كورونا

ضمن جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد

مؤسسة أهل مصر للتنمية تحول 3 مبان إلى مستشفيات حجر صحي لمجابهة كورونا
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

12:25 م, الثلاثاء, 7 أبريل 20

وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع وزارتى الصحة والتضامن الاجتماعى، يتم بمقتضاه  تحويل 3 مبان تابعة لمؤسسة أهل مصر للتنمية، لمستشفيات حجر صحي، لمساعدة الدولة فى مجابهة فيروس كورونا.

500 سرير مجهز بكافة المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة

وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم، إن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات تصل إلى 500  سرير، سيتم افتتاح المرحلة الأولى بداية الأسبوع المقبل بعدد 200 سرير، والمرحلة الثانية 150 سريرا، والمرحلة الثالثة 150.

وأضافت أنها تجري حاليا عمليات تجهيز المبانى بجميع المعدات والمستلزمات والأجهزة الطبية بالكامل من خلال مؤسسة أهل مصر للتنمية، تحت إشراف وإدارة وزارة الصحة، وسيتم افتتاح المرحلتين الثانية والثالثة تباعا فور الانتهاء من تجهيز المبانى.

وأكدت د. هبة السويدى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، حرصها على تفعيل مبادرة “أهل مصر قد المسؤولية” بكافة السبل والوسائل التى تضمن مشاركة جادة وفعالة في كافة الخطوات التى يتم اتخاذها من الحكومة.

هبة السويدى: لن ندخر جهدا ولا مالا لدعم الدولة

وذكرت أن البروتوكول يستهدف الاستعداد لأي زيادة مرتقبة في أعداد المصابين، موضحة أن مؤسسة أهل مصر للتنمية لن تدخر جهدا ولا مالا، لمساندة الدولة المصرية.

ولفتت السويدى إلى أن المبانى التى تم تخصيصها للحجر الصحى يجرى العمل على تجهيزها بكافة المعدات والمستلزمات اللازمة على قدم وساق، للانتهاء منها فى أسرع وقت لرعاية المصابين بالفيروس.

وقامت المؤسسة أيضا بإطلاق حملة توعوية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، واحتمالات انتقال العدوى، وأطلقت مبادرة “خليك فى البيت – أهل مصر قد المسؤولية”، وذلك كجزء من المسئولية المجتمعية ودورها فى التوعية بمخاطر الإصابة بالفيروس.