مؤسسات «سعودية – إماراتية» تتفاوض للاستحواذ على حصة من «إيجل للاستشارات»

عبر زيادة رأس مال أو مبادلة أسهم

مؤسسات «سعودية – إماراتية» تتفاوض للاستحواذ على حصة من «إيجل للاستشارات»
أسماء السيد

أسماء السيد

9:41 ص, الخميس, 2 مايو 24

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن عددًا من المؤسسات العربية من السعودية والإمارات أبدت رغبتها فى الاستحواذ على حصة بهيكل ملكية شركة إيجل للاستشارات المالية عن طريق زيادة رأسمال أو مبادلة أسهم .

وأوضحت أن الكيانات المهتمة بالشراء تعمل فى مجال الاستشارات أيضًا، وهو النشاط الرئيسى لشركة «إيجل»، وجار التفاوض معها بشأن الصفقة المحتملة.

 وأشارت إلى أن «إيجل» لديها استعداد كبير لإدخال مساهمين جُدد فى هيكل ملكيتها، عبر أى من الخيارات المتاحة وفق الاتفاقات المحتملة، وذلك بغرض دعم وضعها فى السوق المصرية.

وأضافت المصادر أنه من المنتظر إتمام الصفقة حال الوصول لاتفاق نهائى قبل نهاية العام الحالى.

يذكر أن «إيجل» أحد الرعاة المعتمدين فى سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل)، ويتكون هيكل ملكيتها من عدة مساهمين، أبرزهم الدكتور ياسر عمارة الذى يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة.

وقالت إن هناك خطة كبيرة لشركة «إيجل» فى السوق المصرية حال إتمام الصفقة المنتظرة مع أى من المؤسسات الراغبة بالشراء، عن طريق إضافة مزيد من الأنشطة المبتكرة بمساعدة المساهمين الجُدد، خاصة فى ظل هدوء نشاط الاستشارات المالية بشكل عام خلال الفترة الأخيرة .

وتأسست «إيجل للاستشارات» فى عام 2009، بموجب قانون رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، وتم قيدها فى السجل المالى للمستشارين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية .

وتقدم الشركة خدمات الاستشارات المالية المستقلة، ورعاية طرح الشركات الصغيرة والمتوسطة ببورصة النيل، هذا إلى جانب عمليات التقييم لصفقات الاندماج والاستحواذ، والتخطيط والهيكلة المالية.