مؤتمر حوض البحر المتوسط يناقش «تمكين العاملين: بناء جيل جديد من القادة مع ضمان التنوع والإدماج»

وإلقاء الضوء علي توجهات التنوع في بيئة العمل بين الرجل والمرأة في قطاع الطاقة

مؤتمر حوض البحر المتوسط يناقش «تمكين العاملين: بناء جيل جديد من القادة مع ضمان التنوع والإدماج»
جريدة المال

نسمة بيومي

مريم حنفي

1:28 م, الثلاثاء, 22 أكتوبر 24

عقد مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC 2024 جلسة حوارية بعنوان ( تمكين العاملين : بناء جيل جديد من القادة مع ضمان التنوع والإدماج ) والتي أدارتها المهندسة إيمان هيل المدير الإقليمي والمدير العام لشركة فالكو ، بمشاركة إيفان ألميدا رئيس شركة إكسون موبيل مصر للبحث والاستكشاف، وكريستيان سفنسدن الرئيس الإقليمي لشركة شيفرون مصر للبحث والاستكشاف، ووانج هاو رئيس شركة هاواوي للتكنولوجيا بمنطقة شمال أفريقيا، والمهندسة ريهام محمد مدير عام تنمية الأعمال بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات .

استهدفت الجلسة إلقاء الضوء على توجهات التنوع في بيئة العمل بين الرجل والمرأة في قطاع الطاقة، وتبوء المرأة لمكانها في القيادة وصنع القرار .

وقال كريستيان سفنسدن الرئيس الإقليمى لشركة شيفرون مصر للبحث والاستكشاف: فخورون أن نصف الطاقة البشرية لدينا من النساء، فالنجاح في بيئة العمل يتطلب فرص متساوية بين الجميع، فالتنوع هام وضروري للتعرف على مختلف الآراء وإدماجها في منظومة الأعمال، وأود أن أشيد بالمستوى التعليمي للكوادر المصرية والذي يعد مميزا.

وقال إيفان الميدا رئيس شركة اكسون موبيل مصر للبحث والاستكشاف ” إن تطبيق التنوع واحترام الثقافات حاكم اساسي لبيئة العمل لدينا كشركة عالمية ، نعمل في 19 دولة حول العالم علي تحقيق تلك المباديء مما يدعم بيئة العمل ، القيادات النسائية في اكسون موبيل يشغلن مواقع قيادية عديدة ، فلابد وان تشترك جميع العقول في تحقيق مانتطلع إليه من اعمالنا “.

وأكد وانج هاو رئيس شركة هاواوى للتكنولوجيا بمنطقة شمال أفريقيا أن شركته حريصة على خلق بيئة تعاونية تسمح فيها لجميع الأفراد بحرية التعبير عن آرائهم وأفكارهم ، والجميع يشترك في مناقشة الحلول لأي تحديات ، نؤمن بالعمل الجاد وبأهمية البحث والتطوير والتدريب ومشاركة الخبرات .

وأكدت المهندسة ريهام محمد مدير عام تنمية الأعمال بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات أن العمل في إطار فريق متنوع هو أفضل طريق لتنفيذ الاستراتيجيات و الابتكار وصولا لتحقيق أفضل النتائج ، فالتنوع في المهارات والآراء والسمات الشخصية هو الذي يفيد في النهاية ويؤدي لنجاح المنظمة .