مؤتمر التأمين متناهي الصغر يضع الشمول المالي أولوية بمحاور جلساته

المقرر انعقاده بالأقصر من 3 إلى 5 فبراير المقبل

مؤتمر التأمين متناهي الصغر يضع الشمول المالي أولوية بمحاور جلساته
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

8:04 م, الأربعاء, 17 يناير 24

يناقش مؤتمر التأمين متناهي الصغر في نسخته الثالثة محاور التأمين متناهي الصغر ودوره في نمو الاقتصادات الناشئة وتعزيز التنمية المستدامة، والابتكارات الحديثة في مجال الشمول المالي وانعكاسها على التأمين متناهي الصغر.

وينظم الاتحاد المصري للتأمين مؤتمر التأمين متناهي الصغر في نسخته الثالثة على التوالي، المقرر انعقاده بالأقصر من 3 إلى 5 فبراير القادم، تحت عنوان: “التأمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية”.

وقال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن المؤتمر سيناقش محاور التأمين متناهي الصغر، كخطوة نحو الشمول التأميني، مع معرفة كيفية إنشاء منتج تأمين متناهي الصغر يلائم احتياجات المرأة، وبحث سبل تطور ونمو سوق التأمين متناهي الصغر من خلال عرض التجربة التونسية.

وأكد أن التأمين متناهي الصغر أحد الأدوات المهمة لتوفير الحماية اللازمة للسكان ذوي الدخل المنخفض الذين يعانون من نقص الخدمات في الأسواق الناشئة والبلدان النامية، مشيرًا إلى أن تلك الشرائح أكثر عرضة لمجموعة متنوعة من المخاطر الكبيرة على ثرواتهم وحياتهم، بينما يمكن أن يكون لديهم أدوات غير رسمية وغير كافية لإدارتها، ومن ثم، يشكل التأمين متناهي الصغر أداة للشمول والصمود المالي لهم.

وأوضح أن اختيار محافظة الأقصر لإقامة المؤتمر أتى باعتبارها إحدى مدن الصعيد الكبرى المستهدفة بالشمول المالي، فضلًا على وجهتها السياحية المميزة باعتبارها المدينة ذات الـ100 باب.

وأشار إلى حرص اللجنة التنظيمية للمؤتمر على تقديم كافة سبل الراحة لجميع المشاركين.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضورًا كبيرًا من ممثلي كبرى شركات التأمين الإقليمية والعالمية والجهات ذات العلاقة بالتأمين متناهي الصغر، كما سيتم مشاركة نخبة كبيرة من خبراء صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والدولي خلال جلسات المؤتمر، إضافة إلى العديد من الفعاليات المختلفة التي ستستمر على مدار 3 أيام.