البدري: حققت حلمي.. ولم أرفض العمل مع عماد متعب

الاتحاد المصري لكرة القدم قرر تعيين حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بشكل رسمي

البدري: حققت حلمي.. ولم أرفض العمل مع عماد متعب
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

2:15 م, الخميس, 26 سبتمبر 19

أعرب ، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته بتحقيق حلمه الأكبر – بحد وصفه – بعد تعيينه رسميًا لقيادة “الفراعنة” خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته عقب خسارة المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر تعيين حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بشكل رسمي، ليكون خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري لقيادة الفراعنة الفترة المقبلة، على أن يشكل بنفسه الجهاز المعاون خلال الساعات المقبلة.

سيبدأ رحلته مع منتخب مصر لبداية المشوار الرسمي لـ«الفراعنة» في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وقال البدري، خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه: “حققت حلم حياتي منذ بداية مشواري التدريبي في عام 1987 بقيادة منتخب مصر، هو شرف لأي مدرب”.

وأضاف: “طلبت من عمرو الجنايني الذهاب لمنزل حسن شحاته فور إعلاني مديرًا فنيًا للمنتخب، وأتمنى أن أقدم ما فعله مع الجيل الذهبي للفريق”.

وتابع: “هدفنا الأول هو التأهل لكأس أمم إفريقيا في الكاميرون، وسنعمل على حل النواقص التي يعاني منها الفريق”.

الجهاز المعاون للبدري

حسام البدري كشف عن الجهاز المعاون له، حيث سيتولى محمد بركات منصب مدير المنتخب، طارق مصطفى مدرب عام، أحمد أيوب مدرب عام، سيد معوض مدرب مساعد، أيمن طاهر مدرب الحراس وأنيس الشعلاني هو المعد البدني داخل الجهاز الفني.

وحول الجهاز المعاون، قال البدري: “هناك أسماء كبيرة وأصحاب تاريخ أيضًا تم اختيارهم لأنهم يملكون نفس النهج ولديهم الطموح لتحقيق الأهداف”.

وعن مواجهة مصر الودية المقبلة، قال البدري: «بوتسوانا هي أقرب المنتخبات التي سنواجهها، مواجهة البرازيل، ولدينا عرض من الأرجنتين ولكني أفضل مواجهة منتخب إفريقي استعدادًا لكينيا في التصفيات المؤهلة كأس الأمم الإفريقية».

وعن شارة القيادة، قال البدري: «لم نستقر بعد، هل ستبقى بالأقدمية أم يمنحها للاعب بعينه؟ لم نقرر، يجب على القائد أن يتمتع بصفات معينة».

العمل مع عماد متعب

وعن اعتذار عماد متعب عن منصب مدير الكرة، قال البدري: «بركات ومتعب كانا مرشحين لمنصب مدير المنتخب ولم أمانع تواجد متعب لأنه لاعب رائع وشخصية مميزة».

واختتم حديثه بالتطرق لأزمة “عدو النجوم”، حيث نفى حسام البدري هذا الاتهام، قائلًا: «تعاملت مع نجوم كبار في الأهلي وحققت معهم العديد من الألقاب، مصلحة الفريق فوق كل اعتبار».