مؤتمر اقتصادي للترويج لمشروعات المنطقة الاقتصادية ولجنة لتقييم أداء شركات الدولة

سوف يتم دراسة إمكانية ربط قاعدة بيانات الهيئة مع بعض الجهات وفقاً لحاجة العمل.

مؤتمر اقتصادي للترويج لمشروعات المنطقة الاقتصادية ولجنة لتقييم أداء شركات الدولة
صفية حمدي

صفية حمدي

12:18 م, الأربعاء, 1 يناير 20

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة سير العمل بالهيئة، والتنسيقات والاستعدادات التى تتم بشأن تنظيم مؤتمر اقتصادي خاص بالترويج لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في الفترة المقبلة.

وتابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع أيضا مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار إجراءات التنسيق بشأن جدول أعمال مجلس رجال الأعمال المصري البريطاني، والمقرر عقده قريباً.

وتابع أيضا تشكيل اللجنة التي كلف بها بهدف متابعة وتقييم أداء الشركات والمنشآت المؤسسة بالهيئة العامة للاستثمار، و المنطقة الاقتصادية وقال رئيس الهيئة إنه قد صدر قرار بتشكيل مجموعة عمل مهمتها متابعة هذا الملف المهم.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستثمار إن مجموعة العمل التي تم تشكيلها سوف يكون اختصاصها وضع خطة وآلية عمل لمتابعة وتقييم أداء الشركات والمنشآت مكتبياً وميدانياً وذلك من خلال الإدارة المختصة بقطاع الأداء الاقتصادي و بالتنسيق مع القطاعات المعنية داخل الهيئة، وبما في ذلك أيضا متابعة أعمال المسح التي يجريها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وفقاً للبروتوكول الموقع بهذا الشأن .

وأضاف أن اللجنة التي تم تشكيلها سوف تقوم أيضا باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تحديث وتطوير قاعدة بيانات الهيئة حتى تصبح قاعدة بيانات موحدة متكاملة ومحدثة ولضمان جودة وسلامة البيانات المخزنة عليها .

وسيتم ذلك بالتنسيق مع كل القطاعات والوحدات المعنية داخل الهيئة العامة للاستثمار، وبما يسمح باستخراج تقارير متابعة أداء الشركات من خلال تلك القاعدة.

وسوف تقوم اللجنة أيضا بالتنسيق ومتابعة الجهات الخارجية مع موافاتها بأسماء الشركات والمنشآت لاستيفاء أي بيانات أو معلومات مطلوبة لتحديث قاعدة بيانات الهيئة العامة للاستثمار مثل مصلحة الضرائب المصرية، والهيئة العامة للتأمين، ومصلحة الأحوال المدنية، والشهر العقاري وغيرها من الجهات ذات الصلة.

وسوف يتم دراسة إمكانية ربط قاعدة بيانات الهيئة مع بعض الجهات وفقاً لحاجة العمل.