مأمورية من الداخلية تستخرج 1232 بطاقة رقم قومي بـ«الأسمرات» (صور)

بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

مأمورية من الداخلية تستخرج 1232 بطاقة رقم قومي بـ«الأسمرات» (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:40 م, السبت, 2 نوفمبر 19

أرسلت وزارة من خلال قطاع الأحوال المدنية مأمورية خدمية إلى حي الأسمرات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين القاطنين بمنطقة المقطم، وذلك بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

وأعلنت الوزارة، أن المأمورية استخرجت وجددت 1232 بطاقة رقم قومي للرجال والسيدات من قاطني الأسمرت خلال فترة عملها من 26 حتى 28 أكتوبر.

جاء ذلك ضمن استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها لاضطلاع القطاعات الخدمية بتقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، لاسيما قاطني المجتمعات الحضارية الجديدة.

وأكدت أن ذلك لاقى قبولًا واستحسانًا من أهالى الحي، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

وأكدت أن ذلك ضمن مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني، واتخاذ الإجراءات للتيسير على المواطنين ومساعدتهم في استخراج أوراقهم الثبوتية.

علاج 450 حالة بالمجان ببورسعيد

في سياق آخر، أرسلت الوزارة قافلة طبية للكشف بالمجان على أهالي قرية الديبة، بدائرة قسم شرطة الزهور بمحافظة بورسعيد، وقدمت العلاج إلى 450 حالة.

وأكدت أن ذلك ضمن تفعيل مبادرة “كلنا واحد”، من خلال توجيه القوافل الطبية للكشف على المواطنين قاطني القرى الأولى بالرعاية، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان

ونسق قطاع الخدمات الطبية مع مديرية أمن بورسعيد، لتسيير عمل القافلة في كافة التخصصات، والمرور على الأقسام والمراكز الشرطية.

وأرسلت مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة على مدار 3 أيام.

وتطرقت الوزارة إلى اهتمام أجهزتها تقديم الدعم والرعاية الصحية للمواطنين قاطني القرى الأولى بالرعاية، ورفع العبء عن كاهلهم.