مأموريات من الداخلية لمساعدة حالات إنسانية في استخراج بطاقات الرقم القومي (صور)

ومساعدات لكبار السن في مكاتب السجل المدني.

مأموريات من الداخلية لمساعدة حالات إنسانية في استخراج بطاقات الرقم القومي (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:39 م, الأحد, 13 يونيو 21

أعلنت وزارة الداخلية عن إيفاد قطاع الأحوال المدنية مأموريتين لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد من المواطنين نظرًا لظروفهم الصحية، وذلك بمحال إقاماتهم والمستشفيات بمحافظة القاهرة، وأنهت الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني، واستمرارًا لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر.

وأوفد القطاع بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات من أهالي قرية زاوية الناعورة بدائرة مركز شرطة الشهداء محافظة المنوفية، وإنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم وتسليمها لهم.

كما واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتسليمها لهم تماشيًا مع مبادئ حقوق الإنسان.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.