«ليوبارد» تتفق مع «الشويفات» على إدارة المدرسة الدولية فى «إيست كايرو»

مفاوضات مع أكثر من مشغل لاقتناص المستشفى

«ليوبارد» تتفق مع «الشويفات» على إدارة المدرسة الدولية فى «إيست كايرو»
جريدة المال

شريف عمر

سارة لطفي

9:07 ص, الأثنين, 28 مارس 22

اتفقت شركة ليوبارد للتطوير العقارى مع سلسلة مدارس الشويفات الدولية على تولى الأخيرة إدارة المدرسة الدولية داخل «إيست كايرو» بشرق القاهرة.

وقال محمود زايد، الرئيس التنفيذى للشركة، إن مشروع «إيست كايرو» يقع على مساحة 330 ألف متر، وتسعى إلى إقامة مجتمع عمرانى متكامل عليها، يضم 4500 وحدة سكنية، بتكلفة استثمارية تلامس 4 مليارات جنيه.

زايد : ضخ 200 مليون جنيه للأعمال الإنشائية خلال العام الجارى

 وتابع – فى حواره مع «المال» – إنه سيتم إطلاق المشروع على 4 مراحل، منها اثنتين للوحدات السكنية، والثالثة بغرض فندقى، والرابعة للخدمات التجارية، ومن المخطط ضخ من  150 إلى 200 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال 2022.

وأشار إلى تعاقد شركته مع مدرسة الشويفات، لإنشاء مدرسة فى المنطقة الخدمية بالمشروع، فى ظل رغبتها فى التعاقد مع مشغلى خدمات على أعلى مستوى.

يشار إلى أن «الشويفات» واحدة من أبرز مدارس التعليم الدولية المنتشرة فى آسيا وأفريقيا وأوروبا، وأسست أول فرع فى مصر عام 1995 فى القطامية، ثم افتتحت «الثانى» فى السادس من أكتوبر 2003 وهى مملوكة لرجل الأعمال اللبنانى – الفرنسى كارل بوستانى.

وأشار «زايد» إلى أنه قد تم الاتفاق على إنشاء فندق فى مشروع «سيدار» عبر شركة «هيلتون» العالمية، موضحا أن المستشفى لايزال محل تفاوض مع أكثر من مقدم خدمة لتولى إدارته.

وتعمل «ليوبارد» منذ عدة سنوات فى  السوق المحلية فى مجال المقاولات، واتجهت فى2017 لاختراق قطاع التطوير العقارى، وتملك حاليا مشروعين فى شرق القاهرة بجانب آخر فى الساحل الشمالى.

وقال «زايد» إن محفظة أراضى شركته حاليا تبلغ 700 ألف متر مربع، وتستهدف تطوير حوالى 2 مليون متر مربع خلال 2022 عبر إضافة المزيد من المشروعات.

وأعلنت «ليوبارد» سابقا عن صدور القرار الوزارى الخاص بمشروع «كايرو كان» على مساحة 34 فدانا على واجهة الطريق الرئيسى لمدينة هليوبوليس الجديدة، والذى تنفذه بالشراكة ومناصفة مع شركة زهراء المعادى، ويبدأ سعر المتر من 12 ألف جنيه.

وتبلغ تكلفة المشروع نحو 1.4 مليار جنيه، ويضم 1000 وحدة سكنية ومولا تجاريا وناديا اجتماعيا رياضيا، وينفذ على مرحلتين ومن المخطط تسليم «الأولى» فى 2024 لنحو 600 وحدة، فيما تستهدف تحقيق مبيعات إجمالية بقيمة 4 مليارات جنيه.

و«ليوبارد» شركة متكاملة، لها عدد من الأذرع، تشمل ذراعا للاستشارات القانونية، وأخرى للتسويق والتطوير، وثالثة للتصميم، فضلاً عن ذراع المقاولات لتنفيذ مشروعات الشركة.