لينكوم تطبق خطة توسعية بمجال تصدير العقارات

الحطاوى : إفتتاح مكتب للتسويق فى لندن المال - خاص : تتبنى شركة لينكوم للإستثمارات، خطة طموح للتوسع فى مجال تصدير العقار المصرى للخارج، باعتبارها واحدة من أوائل الشركات التى التزمت بهذه الخطة القومية، تزامناً مع اهتمام الحكومة، واستطاعت مؤخراً انشاء مكتب تسويق بداخل العاصمة الانجليزية لندن. وقال إ

لينكوم تطبق خطة توسعية بمجال تصدير العقارات
جريدة المال

المال - خاص

4:29 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

الحطاوى : إفتتاح مكتب للتسويق فى لندن

المال – خاص :

تتبنى شركة لينكوم للإستثمارات، خطة طموح للتوسع فى مجال تصدير العقار المصرى للخارج، باعتبارها واحدة من أوائل الشركات التى التزمت بهذه الخطة القومية، تزامناً مع اهتمام الحكومة، واستطاعت مؤخراً انشاء مكتب تسويق بداخل العاصمة الانجليزية لندن.

وقال إيهاب الحطاوى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لينكوم، أن شركته أنهت إجراءات فتح مقر رسمى للمبيعات فى لندن، بهدف الترويج للمشروعات فى القارة الأوروبية، فى ظل اعتماد “لينكوم” على بيع الوحدات إلى الأجانب فقط، والتى تتوافق مع السياسة الحكومية بالتركيز على تصدير العقار.

وكانت الحكومة قد أعلنت أكثر من مرة عن توجه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لاتخاذ إجراءات لتنمية جذب الإستثمار فى القطاع العقارى بمصر، بداية من قرارها منح الإقامة للمستثمر الأجنبى لعام واحد حال شرائه وحدة سكنية بـ 100 ألف دولار كحد أدنى، وذلك للعمل على توفير العملة الأجنبية وتنشيط القطاع.

كما بدأت وزارة الإسكان وعدد من كبار شركات التطوير العقارى، الخطوات التنفيذية والعملية، لتطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لتفعيل وتنشيط الترويج للعقارات المصرية فى الخارج، ووضعت الوزارة خطة تستهدف تحقيق مبيعات تتراوح ما بين 2 و3 مليارات دولار من عوائد تصدير العقار سنويًا.

وأشار الحطاوى إلى أن الشركة تعتمد بالأساس على بيع وحداتها السياحية على ساحل البحر الأحمر للمستثمرين الأجانب، وستستمر خلال المرحلة القادمة فى تعزيز تلك الاستراتيجية، كما ستطور من خططها لتشمل إنشاء مشروع سياحى متكامل على قطعة أرض مساحتها 123 ألف متر فى دولة مونتينجرو ومملوكة للشركة.

وأكد أن العقار المصرى ما زال يستحوذ على اهتمامات المستثمرين الأجانب فى ظل انخفاض سعره مقارنة بباقى الاسواق المحيطة، كما أن تحسن معدلات السياحة مؤخراً تزيد فرص الترويج للعقار السياحى المتميز بالأسواق الخارجية.

ودعا الحكومة ووزارة الإسكان لمواصلة تنفيذ ورعاية خطط تصدير العقارات، باعتباره ملاذاً جيداً لشركات التطوير العقارى العاملة فى مصر، بجانب مساندة الموازنة العامة للدولة بدخول علمة أجنبية.

وتعمل لينكوم فى مجال المقاولات والاستثمار السياحى، ولديها 5 شركات تابعة تعمل فى إدارة الأصول العقارية، والمقاولات، وصناعة الأثاث والتجارة، ولديها أكثر من مشروع سياحى وسكنى على ساحل البحر الأحمر فى الغردقة، ومنها مشروع بلو ويل ويضم إنشاء مارينا لليخوت ووحدات سياحية، ونفذت نحو 9 مشروعات سياحية متخصصة فى الغردقة، وتسعى للطرح فى البورصة خلال العام الحالى.

جريدة المال

المال - خاص

4:29 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18