ليلى زاهر بدلًا من هنا الزاهد في تقديم البرامج لأول مرة.. متخصصون يعلقون

وتعتبر التجربة الأولى لها في تقديم البرامج التليفزيونية.

ليلى زاهر بدلًا من هنا الزاهد في تقديم البرامج لأول مرة.. متخصصون يعلقون
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:19 م, الجمعة, 19 مارس 21

رغم أن الموسم الأول من برنامج هزر فزر الذي تم عرضه على شاشة سي بي سي سابقًا حقق مشاهدة جيدة، وقدمته الفنانة هنا الزاهد، فإن القناة قررت إسناد مهمة تقديم الجزء الثاني من البرنامج للفنانة الشابة ليلى زاهر ابنة الفنان أحمد زاهر؛ في خطوة جريئة من القناة لكون ليلى ما زالت في بدايتها الفنية وتعتبر التجربة الأولى لها في تقديم البرامج التليفزيونية.

وشاركت ليلى زاهر مؤخرًا في بطولة مسلسل “في بيتنا روبوت”، وتم عرضه على شاشة سي بي سي مع كوكبة من الفنانين، منهم عمرو وهبة وشيماء سيف، وحقق العمل نجاحًا جيدًا.

عبد الرحيم حسن : الأزمة أكبر من ذلك فالبرامج فقدت طعمها الحقيقي

يرى الفنان عبد الرحيم حسن أن الأزمة أكبر من فكرة تقديم ليلى زاهر لبرنامج تليفزيوني، حيث إننا فقدنا طعم البرامج الإعلامية التي كان يقدمها في الماضي إعلاميون وإعلاميات متخصصون وعلى مستوى راقٍ من الثقافة والفكر.

ويضيف: كانوا يقدمون لنا وجبة إعلامية دسمة، إنما بالنسبة لأي فنانة شابة مثل ليلى زاهر فهي تقدم برنامجًا ترفيهيًّا عبارة عن شو وهزار للتفريغ عن الناس ليس أكثر.

وأكد أنه لا يمكن وصفه بأنه برنامج تليفزيوني؛ لأن ذلك يحتاج لإعلامي لديه فكر وثقافة حتى يكون الأمر على مستوى تلقي الجمهور المصري.

عصام زكريا : لا توجد قواعد ثابتة لمعايير تقديم البرامج والفنانون يحاولون التواجد خاصة الصغير

وعلق الناقد الفني عصام زكريا أنه لا توجد قواعد لهذه البرامج التليفزيونية ثابتة تحدد معيار من يقدمها للجمهور، ففي الماضي كان نجوم السينما لا يظهرون إلا نادرًا في التليفزيون، وكان ذلك يعتبر حدثًا كبيرًا حتى لا يحرق نفسه لدى المشاهدين، مثل محمود حميدة وعادل إمام وغيرهم، إنما حاليًّا الأمور تغيرت لأن الأفلام أصبحت تُعرض على القنوات الفضائية.

وأوضح أن منطق هؤلاء الفنانين هو ضرورة التواجد أمام الجمهور رغم أنها في بدايتها الفنية حتى لا ينساها الناس، والصغير يكون لديه طموح كبير بدرجة أكبر من الفنان الكبير، ولا سيما أن مواقع السوشيال ميديا أصبحت عاملًا مهمًّا جدًّا تبرز قوة ونجومية أي شخص، ومن لا يظهر لمدة أسبوعين فقط عليها، يشعر بقلق أن الناس ستنساه ويجب أن يعود بسرعة بأي حدث ليكون حديث الجميع.

وأضاف قائلًا إن ليلى زاهر بعد تحقيقها مشاهدة جيدة بمسلسل “في بيتنا روبوت”، تحاول استغلال هذا النجاح حاليًّا بتقديم هذا البرنامج حتى لا ينساها الناس، ولا سيما أنه يوجد حاليًّا الفيسبوك والانستجرام، خاصة الأخير، فهناك أبطال يحاولون تحقيق الشهرة منه بجذب أكبر عدد من المتابعين لهم على حسابهم، وليلى زاهر حققت شهرة مؤخرًا وتقييم التجربة الخاصة بها في البرامج خلال الفترة المقبلة.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:19 م, الجمعة, 19 مارس 21