ليلة حسم المصير.. توتنهام يسعى لحجز مقعد في دوري الأبطال والسيتي «لا بديل عن الفوز»

"الفوز في مواجهة الليلة يعني التتويج باللقب"

ليلة حسم المصير.. توتنهام يسعى لحجز مقعد في دوري الأبطال والسيتي «لا بديل عن الفوز»
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

9:45 ص, الثلاثاء, 14 مايو 24

يستضيف استاد توتنهام، اليوم الثلاثاء، المباراة المصيرية والحاسمة بين توتنهام ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، في تمام الساعة 10 مساءا بتوقيت القاهرة، والتي يعتبرها المحللون المباراة الأهم في البريميرليج هذا الموسم

ويطمح توتنهام في الفوز الليلة وحجز المركز الرابع في ترتيب الدوري ليتمكن من التأهل للعب في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما يسعى مانشستر سيتي للإقتناص الفوز ليتمكن من التربع على عرش صدارة الدوري ويحسمه دون انتظار لمواجهة اخرى الأسبوع المقبل ضد وستهام يونيتد، ليتوج باللقب الرابع في تاريخه.

وفاز سيتي بسبع مباريات متتالية ولم يخسر في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ديسمبر بينما كان فوز توتنهام على بيرنلي يوم السبت هو الأول له في خمس مباريات.

“الفوز في مواجهة الليلة يعني التتويج باللقب”

وفي حديث صحفي أجراه مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، قال ” ليس لدينا خيار اخر امام توتنهام..اما الفوز او الفوز..فالخسارة الليلة تعني ضياع لقب الدوري”

وأضاف في حديثه ” نحن سافرنا الى توتنهام لهدف محدد، وهو التتويج بالبطولة، يأتي هذا كنتيجة لجهد وتعب بذلناه سويا ادارة ولاعبين لأن طموحنا كبير”

وعلى صعيد اخر، فقد ضاع الأمل لفريق ليفربول في الحصول على لقب الدوري لتنحصر المنافسة بين ارسنال والسيتي قبل جولتين فقط من المباريات، مما يجعل هذا الموسم لا يمحى من ذاكرة جماهير الدوري الإنجليزي.

وتكمن حظوظ الأرسنال في فوزه بالمباراتين وخسارة السيتي لمباراة، أو ربما تعادله في واحدة، لأنهما سيتعادلان، في هذه الحالة، في النقاط، لكن فارق الأهداف يميل لصالح أرسنال.

وربما لن تكون مهمة أرسنال سهلة، إذ سيواجه اليوم الثلاثاء في مباراة صعبة، فريق مانشستر يونايتد، المهزوز، على أرضه، فيما سيواجه السيتي فريق توتنهام على ملعب الأخير في لندن في وقت لاحق، وهي أيضا مباراة ليست سهلة.

أما في الأسبوع الأخير من البطولة، فسوف يستضيف فيها السيتي فريق وستهام يونايتد، بينما يستضيف الأرسنال فريق إيفرتون.

” جماهير توتنهام تساند السيتي لإسقاط ارسنال”

قال الأسترالي آنجي بوستيكوجلو، المدير الفني لفريق توتنهام، إنه لا يفهم رغبة جماهير فريقه في الخسارة أمام مانشستر سيتي.

واضاف بوستيكوجلو، البالغ من العمر 58 عاما: “إذا دخلت إلى وسائل التواصل الاجتماعي، فإن 99% من الجماهير لا ترغب في فوز توتنهام”.

وأضاف: “بالنسبة لي، لا أفهم ذلك ولن أستطيع فهم ذلك، أتفهم المنافسة، لقد تواجدت في واحدة من أقوى المنافسات في العالم في العامين الماضيين بين سيلتك ورينجرز”.

وتابع بوستيكوجلو: “أتفهم المنافسة لكنني لا أفهم أبدا أن هناك شخص يرغب في خسارة فريقه، هذا ليس ما يعبر عن تلك الرياضة، هذا ليس ما أحبه في اللعبة”.

وأوضح: “ما أحبه في تلك اللعبة هو المنافسة وتحدي نفسك للفوز على شخص ما وأن تنجح في ذلك، أي شيء خارج ذلك لا علاقة له بالرياضة ولا يهمني”.

سيناريو المباراة

في حال فوز توتنهام: سيحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز في الجولة الأخيرة على وست هام، بالإضافة إلى تعادل أو هزيمة أرسنال أمام إيفرتون.

في حال التعادل: سيحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز في الجولة الأخيرة على وست هام، بالإضافة إلى تعادل أو هزيمة أرسنال أمام إيفرتون. أو في حال أرسنال على إيفرتون، فسيتعين على مانشستر سيتي الفوز بثلاثة أهداف أكثر من فوز أرسنال.

في حال فوز مانشستر سيتي: سيحتاج مانشستر سيتي للفوز على وست هام لتحقيق اللقب، أو التعادل في حالة تعادل أرسنال مع إيفرتون.

في غضون ذلك، يطارد توتنهام أستون فيلا صاحب المركز الرابع، الذي يتأخر بفارق أربع نقاط، مع مركز في دوري أبطال أوروبا على المحك.

 فوز أرسنال 1-0 على مانشستر يونايتد يعني بالتأكيد أن سباق اللقب ثنائي الاتجاه سينخفض إلى اليوم الأخير يوم الأحد، حيث يتقدم آرسنال بفارق نقطة واحدة على سيتي مع بقاء أسبوع واحد من الموسم.