ليفربول يسعى لانتزاع صدارة البريميرليج أمام ساوثهامبتون الليلة

يحل فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا على فريق ساوثهامبتون في التاسعة مساء اليوم الجمعة، بملعب سانت ميريز

ليفربول يسعى لانتزاع صدارة البريميرليج أمام ساوثهامبتون الليلة
مؤمن عبدالمجيد

مؤمن عبدالمجيد

10:04 ص, الجمعة, 5 أبريل 19

يحل فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا على فريق ساوثهامبتون في التاسعة مساء اليوم الجمعة، بملعب سانت ميريز.

ويطمح ليفربول في انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» من منافسه مانشسيتر سيتي الذي يتصدر جدول البطولة برصيد 80 نقطة عقب الفوز الأخير على كارديف سيتي بهدفين للاشئ أول أمس الأربعاء، وبفارق نقطة واحدة عن الليفر.

فيما يقبع ساوثهامبتون في المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة من 31 مباراة.

ويمثل الفوز في مباراة الليلة فارقًا هامًا لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب في المنافسة على لقب الدوري، استفادةً من صعوبة المباريات الست المتبقية للسيتي.

وتشمل مواجهات السيتيزنز المتبقية لقاء توتنهام هوتسبيرز في 20 من أبريل الجاري، والغريم التقليدي مانشستر يونايتد على ملعبه أولد ترافولد في 24 من الشهر نفسه.

ويسعى محمد صلاح لاستعادة التهديف في الدوري الإنجليزي بعد صيام ست مباريات، لكن صحوته أمام توتنهام في لقاء الأحد الماضي، بصناعة هدف الخطأ الذي أدخله مدافع السبيرز في مرمى فريقه في اللحظات الأخيرة، قد تكون دافعًا قويًا لهداف الدوري الإنجليزي في العام الماضي.

وسعي صلاح لاستعادة التهديف قد يرفع رصيده المتجمد عند 17 هدف بفارق هدفين عن المتصدر سيريجيو أجويرو مهاجم السيتي، وينهي تساويه مع صديق فريقه السنغالي ساديو ماني ومهاجم توتنهام هاري كين ومهاجم أرسنال بيير أيمريك أوباميانغ.

وحث مدافع ليفربول، الكاميروني جويل ماتيب، فريقه على اللعب المثالي أمام ساوثهامبتون الليلة، للفوز بالنقاط الثلاث.

وقال ماتيب في تصريحات نقلها موقع ليفربول اليوم الجمعة : بغض النظر عن التحسن الذي يشهده ساوثهامبتون على يد مدربه الجديد رالف هازنهاتل وحصوله على 18 نقطة من 11 مباراة، علينا أن نلعب اللقاء بمثالية تامة.

وشدد على ضرورة أن يظهر لاعبو الريدز في المباراة بأفضل حالتهم.

وتابع : حتى إذا لم يفز لاعبو ساوثهامبتون في آخر مبارياتهم ، فعلينا أن نلعب المباراة بمثالية 100% لتحقيق شئ جيد على ملعب سانت ميريز. وهذه المباراة لن تكون سهلة.

ودعا قلب الدفاع الكاميروني لليفربول لعدم التأثر بنتائج السيتي، قائلًا : نحاول التركيز في مبارياتنا. بالطبع نتابع نتائج الفرق الأخرى، لكن لا نقرر كيف يلعبون.